الدوري الإنجليزي- ليفربول يتعادل مع ضيفه ستوك سيتي

الدوري الإنجليزي- ليفربول يتعادل مع ضيفه ستوك سيتي 1

أهدر ليفربول فرصة تضييق الخناق على صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد، بتعادله على أرضه أمام ستوك سيتي 0-0 يوم السبت، في افتتاح الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا التعادل إلى 72 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين وراء مانشستر يونايتد الذي يلعب الأحد أمام آرسنال، وله أيضا مباراة مؤجلة، أما ستوك سيتي فرفع رصيده إلى 30 نقطة وارتقى مؤقتا للمركز الثامن عشر.

وغاب الجناح الدولي السنغالي ساديو ماني بداعي الإصابة ولعب مكانه داني إنجز، وأراح المدرب يورجن كلوب ظهيره الأيسر أندري روبرتسون وزج بالإسباني ألبرتو مورينو، والأمر نفسه ينطبق على المدافع الكرواتي ديان لوفرين الذي لعب مكانه الإستوني راجنار كلافان.

 الدوري الإنجليزي- ليفربول يتعادل مع ضيفه ستوك سيتي 2

من ناحيته، أجرى مدرب ستوك سيتي بول لامبرت تعديلا وحيدا على تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع بيرنلي في الجولة الماضية، فغاب الظهير الأيمن المصاب جلين جونسون ولعب مكانه المعار من تشيلسي كيرت زوما.

وأهدر نجم ليفربول محمد صلاح فرصة خطيرة في الدقيقة الخامسة عندما انفرد بالحارس جاك بوتلاند قبل أن يسدد بجانب المرمى، وانتظر ستوك سيتي للرد حتى الدقيقة 20، عندما رفع الظهير موريتس باور كرة عرضية وصلت إلى مامي بيرام ضيوف الذي قابلها برأسه نحو الشباك الجانبية.

وبعدها بدقيقة مرّر صلاح كرة بينية إلى ترينت ألكسندر أرنولد الذي حاول السيطرة عليها لكنه تعثّر قبل أن يسدد في جسد الحارس من زاوية ضيقة، ثم مر الجناح السويسري شيردان شاكيري من الناحية اليمنى ومرر كرة أمام ليفربول لم يستطع بيتر كرواتش من الوصول متابعتها.

وسدد لاعب وسط ليفربول جورجينو فينالدوم كرة بجانب القائم في الدقيقة 29، ونفذ صلاح ركلة حرة بيسراه بجانب القائم القريب في الدقيقة 34.

وألغى الحكم هدفا سجله ليفربول عن طريق إنجز بداعي التسلل في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، أطلق صلاح تسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 50، رد عليها مواطنه البديل في ستوك رمضان صبحي بكرة سيطر عليها الحارس الألماني لوريس كاريوس بسهولة، وأجرى ليفربول تبديلين بإشراك ناثانيال كلاين وجيمس ميلنر مكان ألكسندر أرنولد وأينجز، وقابل كلاين كرة عرضية برأسه لكنه سددها بضعف أمام الحارس بوتلاند في الدقيقة 67.

وضغط ليفربول في ربع الساعة الأخير بغية تحقيق الفوز، وطالب لاعبوه بركلة جزاء إثر لمسة يد واضحة على مدافع ستوك إريك بيترز، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب في الدقيقة 87، وكاد الفريق الضيف يباغت مضيفه في الدقيقة 88، بعدما اختراق من ضيوف في الناحية اليسرى ليرسل الكرة نحو القائم البعيد، حاول رايان شوكروس متابعتها دون فائدة.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 3

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 7

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 8

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.