مانشستر يونايتد يحقّق فوزه الأخير على آرسنال بقيادة فينجر

مانشستر يونايتد يحقّق فوزه الأخير على آرسنال بقيادة فينجر 1

حقّق مانشستر يونايتد فوزه الأخير على آرسنال بقيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر، إثر تغلّبه عليه 2-1 مساء الأحد على ملعب أولد ترافورد، في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي.

وأحرز بول بوجبا هدف مانشستر يونايتد الأول في الدقيقة 16، وعادل هنريك مخيتريان الكفّة لآرسنال في الدقيقة 51، قبل أن يسجّل البديل مروان فيلايني هدف الفوز لصاحب الأرض في الدقيقة 90+1.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده بهذا الفوز إلى 77 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام الثالث ليفربول، أما آرسنال، فتبخّرت آماله حسابيا في احتلال المركز الرابع المؤهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما تجمّد رصيده عند 57 نقطة في المركز السادس، بفارق 11 نقطة أمام توتنهام الذي يلعب الإثنين أمام ضيفه واتفورد في ختام الجولة.

مانشستر يونايتد يحقّق فوزه الأخير على آرسنال بقيادة فينجر 2

وخاض مانشستر يونايتد المباراة بتشكيلة قوية بقيادة ثلاثي الهجوم جيسي لينجارد وأليكسيس سانشيز وروميلو لوكاكو، أما آرسنال فأشرك تشكيلة جلّها من اللاعبين البدلاء، من أجل إراحة الأساسيين للمباراة المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي الخميس المقبل.

وأراح فينجر كل من لوران كوسيلني وشكودران مصطفي وناتشو مونريال وألكسندر لاكازيت ومسعود أوزيل وأرون رامزي وجاك ويلشير، وأشرك المدافع اليوناني الشاب كونستانتينوس مافروبانوس، ولاعب الوسط اليافع ريس نيلسون، وعاد الأرميني مخيتريان إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة، ليلعب أمام فريقه السابق.

مانشستر يونايتد يحقّق فوزه الأخير على آرسنال بقيادة فينجر 3

وتبادل الفريقان السيطرة في ربع الساعة الأولى، حتى تمكّن بوجبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة، عندما رفع لوكاكو كرة عرضية على رأس سانشيز لتصطدم كرة الأخير بقدم ظهير آرسنال هكتور بيليرين ثم القائم، قبل أن ترتد أمام لاعب الوسط الفرنسي الذي أودعها الشباك.

ورد آرسنال في الدقيقة 20 عندما هيّأ أينسلي مايتلاند نايلز الكرة أمام مختيريان الذي سدّدها أرضية بجانب القائم البعيد لمرمى الحارس دافيد دي خيا.

وطالب لاعبو الفريق الضيف بركلة جزاء في الدقيقة 26 إثر تعرّض نيلسون للإعاقة من قبل سانشيز، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وكاد أشلي يونج يضيف الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 41 بعدما ارتدت تمريرته العرضية من القائم القريب، قبل أن يهدّد نيلسون مرمى يونايتد برأسية مرّت بجوار القائم.

مانشستر يونايتد يحقّق فوزه الأخير على آرسنال بقيادة فينجر 4

وبعد مرور 6 دقائق على بداية الشوط الثاني، سجّل مخيتريان هدفا رفض الاحتفال به أمام فريقه السابق، عندما تلقى تمريرة من جرانيت تشاكا قبل أن يتقدّم بها ويسدّد من خارج منطقة الجزاء كرة زاحفة على يمين الحارس دي خيا.

وأجرى الفريقات تبديلات تكتيكية، فدخل مروان فيلايني وماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال في تشكيلة يونايتد، أما آرسنال فزج بناتشو مونريال وداني ويلبيك.
مانشستر يونايتد يحقّق فوزه الأخير على آرسنال بقيادة فينجر 5
ومر مارسيال من الناحية اليسرى قبل أن يرسل كرة أمام المرمى تجاه سمولينج الذي لم يحسن استغلالها في الدقيقة 72، وكان يونايتد الطرف الأفضل في ربع الساعة الأخير، وألغى الحكم له هدفا في الدقيقة 89 بداعي تسلّل صاحبه راشفورد الذي تابع كرة مرتدة من القائم إثر رأسية من فيلايني، لكن الأخير ترك بصمته على المباراة بإحراز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع برأسية متقنة على يسار الحارس دافيد أوسبينا.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 6

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 7

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 8

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 9

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 10

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 11

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.