ريال مدريد يسحق ضيفه سيلتا فيجو بسداسية

ريال مدريد يسحق ضيفه سيلتا فيجو بسداسية 1

سحق ريال مدريد ضيفه سيلتا فيجو، بنتيجة (6-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 37 من الليجا.

افتتح جاريث بيل أهداف المباراة في الدقيقتين 13 و30، وإيسكو في الدقيقة 32، ثم أشرف حكيمي في الدقيقة 52، وأضاف سيرجي جوميز الهدف الخامس بالخطأ في مرماه بالدقيقة 74، فيما سجل توني كروس الهدف السادس في الدقيقة 81.

وارتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 75 ويظل في المركز الثالث، فيما يتجمد رصيد سيلتا فيجوعند 46 نقطة في المركز الـ13.

دخل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، بجميع لاعبيه الأساسيين المتاحين أمامه، فيما دفع بالثنائي أشرف حكيمي وناتشو بدلا من سيرجيو راموس وداني كارفاخال، مع استمرار غياب كريستيانو رونالدو للإصابة.

بدأ الفريق الملكي اللقاء بجدية كبيرة وسيطر على الكرة أغلب الفترات، كما مارس لاعبوه الضغط على حامل الكرة باستمرار، دون النظر لمدى أهمية المباراة.

جاءت المحاولة الأولى لريال مدريد عن طريق أشرف حكيمي، الذي اخترق الجبهة اليمنى، وسط غفلة من المدافعين، ليرسل عرضية لبنزيما داخل منطقة الستة أمتار، ولكنها افتقدت الدقة.

نشطت أدوار وسط الملعب بقيادة كروس ومودريتش وكاسيميرو، الذين ظهروا بصورة رائعة، في حين استغل بيل وإيسكو تمريرات الثلاثي المتقنة بين الدفاع، لتهديد مرمى الخصم.

افتتح جاريث أهداف المباراة في الدقيقة 13 من تمريرة رائعة لمودريتش، استطاع من خلالها الويلزي إحراز الهدف بتسديدة أرضية.

حاول الضيوف إدراك هدف التعادل، حيث انفرد ماكسي جوميز بمرمى كايلور نافاس ولكن أعلن الحكم وجود تسلل، كما عاد نفس اللاعب وكاد أن يسجل هدفًا من داخل المنطقة ولكن نافاس كان بالمرصاد.

عزز بيل تقدم ريال مدريد في الدقيقة 30، حيث تفوق في سباق سرعة مع مدافع سيلتا، وسدد كرة قوية فشل حارس الضيوف في الإمساك بها.

وبعد مرور دقيقتين، وضع إيسكو بصمته في اللقاء بإحراز هدف ثالث رائع، حيث استلم الكرة من كروس وهيأها لنفسه، وسددها في الزاوية البعيدة لمرمى سيلتا فيجو.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، أنقذ نافاس مرمى فريقه من هدف محقق، بعدما تصدى لكرة رأسية داخل منطقة الجزاء بكل براعة.
ريال مدريد يسحق ضيفه سيلتا فيجو بسداسية 2

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بوتيرة هادئة بعض الشيء، إلى أن ارتفع النسق بشكل تدريجي، عبر انطلاقات مارسيلو وأشرف حكيمي.

توج النجم المغربي مستواه في المباراة بإحراز الهدف الرابع، بعدما استفاد من تمريرة كريم بنزيما في الجبهة اليمنى، ليسددها حكيمي قبل أن ترتطم بقدم الحارس وتسكن الشباك.

ورغم التأخر بأربعة أهداف، جاءت محاولات سيلتا فيجو في الشوط الثاني على استحياء، حيث لم يتمكن الضيوف من اللعب بحرية في مناطق المرينجي، الذي ضغط بشراسة أكثر من أي مباراة سابقة.

أجرى زيدان أول تغييراته في الدقيقة 64 بدخول كل من بورخا مايورال، وماركو أسينسيو، بدلا من إيسكو وكريم بنزيما، بينما أجرى خوان كارلوس أنزوي تغييرين بدخول بابلو هيرنانديز ورادوجا، بدلا من خوزابيد سانشيز ولوكاس بويي.

في الدقيقة 74 تكفل سيرجي جوميز، مدافع سيلتا فيجو، بإضافة الهدف الخامس لريال مدريد بالخطأ في مرماه، بعدما حول عرضية ماركو أسينسيو داخل شباك فريقه.

سيطر ريال مدريد على اللقاء سيطرة تامة، كما أشرك زيدان لوكاس فاسكيز، بدلا من المتألق بيل، في الدقيقة 81 قبل أن يضيف توني كروس الهدف السادس بتسديدة يسارية من تمريرة بورخا مايورال.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 3

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 4

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 5

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 6

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 7

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 8

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.