ثنائية بونجاح تقود السد القطري لربع نهائي دوري أبطال آسيا

ثنائية بونجاح تقود السد القطري لربع نهائي دوري أبطال آسيا 1

تأهل فريق السد القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تعادله مع مضيفه أهلي جدة بهدفين لكل منهما، في مباراة العودة بدور الـ16، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وكان السد فاز في لقاء الذهاب، بهدفين مقابل هدف واحد، ليتأهل إلى دور الـ8 من البطولة القارية، بنتيجة إجمالية 4-3.

ثنائية بونجاح تقود السد القطري لربع نهائي دوري أبطال آسيا 2

وسجل الجزائري بغداد بونجاح هدفي السد في الدقيقتين 2 و70، فيما أحرز البرازيلي كلاوديمير دي سوزا ومهند عسيري هدفي الأهلي في الدقيقتين 9 و39.
ثنائية بونجاح تقود السد القطري لربع نهائي دوري أبطال آسيا 3
بدأت المباراة دون فترة جس النبض، فلم تمر سوى دقيقتين إلا وتقدم السد بهدف مفاجئ، بعدما تسلم الجزائري بغداد بونجاح الكرة من ياسر أبو بكر، ومرّ ببراعة من محمد آل فتيل، وسددها على يسار محمد العويس.

وتعادل الأهلي سريعًا في الدقيقة التاسعة، من ركلة حرة أرسلها عبد الفتاح عسيري، وأخطأها بيدرو كوريا مدافع السد، لتصل إلى البرازيلي كلاوديمير دي سوزا، الذي وضعها برأسه في شباك سعد الشيب.

وأهدر سلمان المؤشر جناح أيسر الأهلي، كرة خطيرة في الدقيقة 21، حين أرسل صالح العمري عرضية في حلق المرمى، قابلها المؤشر برأسية غير متقنة فوق المرمى.

وفي الدقيقة 32 أضاع أكرم عفيف لاعب السد، انفرادًا تامًا، بعدما أرسل القائد تشافي هيرنانديز، كرة بينية وضعته في مواجهة محمد العويس، إلا أنه سددها بطريقة سيئة في جسد حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 39 قلب الأهلي النتيجة، عندما أرسل منصور الحربي عرضية، فشل عبد الكريم حسن الظهير الأيسر للسد في إبعادها، لتتهيأ أمام مهند عسيري الذي أسكنها بيسراه الشباك.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضغطًا أهلاويًا من أجل تسجيل الهدف الثالث، وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة أمام مرمى السد.

ثنائية بونجاح تقود السد القطري لربع نهائي دوري أبطال آسيا 4

وكما حدث في الشوط الأول، انطلقت الحصة الثانية بسخونة مبكرة، عندما مر أكرم عفيف، من الظهير الأيمن عقيل بلغيث أضعف حلقات دفاع الأهلي، ولعب كرة عرضية إلى تشافي، الذي سددها على الطائر في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 48 أضاع تشافي كرة خطيرة، عندما تسلم الكرة من تشتيت خاطئ لمعتز هوساوي، وفضل التسديد بدلًا من تمرير الكرة إلى بونجاح غير المراقب، وتمكن العويس من إبعاد تسديدة الإسباني بساقه.

وبعد سلسلة من الفرص المهدرة للسد، حرمت عارضة الأهلي، فريق السد، من هدف مؤكد في الدقيقة 56، عندما هيأ عبد الكريم حسن، الكرة برأسه إلى بونجاح، الذي لعبها قوية وظهره للمرمى، إلا أن العارضة كان لها رأي آخر.

وفي الدقيقة 60 تسلم تشافي الكرة على حدود منطقة الـ18، ومررها إلى بونجاح الذي احتك مع حارس المرمى محمد العويس، ورغم مطالبات الجزائري باحتساب ركلة جزاء إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وبعد دقيقتين أهدر مهند عسيري فرصة لا تضيع، عندما اخترق عبد الفتاح عسيري دفاع السد، ولعب عرضية منخفضة، مرت من دفاع الضيوف وحارس مرماهم، ووصلت إلى مهاجم الأهلي في مواجهة الشباك الخالية، لكنه لعبها خارج المرمى بغرابة.

وتدخل الشيب حارس السد لإبعاد تسديدة صالح العمري في الدقيقة 64، وبعدها أخرج البرتغالي جوسوالدو فيريرا مدرب الفريق القطري، أكرم عفيف غير الموفق، ودفع بيوغرطة حمرون.

ثنائية بونجاح تقود السد القطري لربع نهائي دوري أبطال آسيا 5

بدوره أخرج التونسي فتحي الجبال مدرب الأهلي، عقيل بلغيث الذي قدم ربع ساعة كارثية في بداية الشوط الثاني، ودفع بالشاب عبد الله ترمين الذي أبعد تسديدة يوغرطة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 68 ارتكب كلاوديمير مخالفة في منطقة الجزاء بعد دفعه حميد إسماعيل لاعب السد، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، لعبها بونجاح، وتصدى لها العويس، قبل أن تعود للجزائري الذي أسكنها الشباك في المتابعة.

وطوال الثلث ساعة الأخيرة من المباراة نجح لاعبو السد بخبرتهم في استهلاك الوقت بلعب سلبي، بينما لم تفلح تغييرات الجبال في تغيير النتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 6

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 7

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 8

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 9

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 10

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 11

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.