برشلونة يقدم لاعبه الجديد أرتورو فيدال

برشلونة يقدم لاعبه الجديد أرتورو فيدال 1

يواصل برشلونة، صفقاته المميزة في الميركاتو الصيفي، بالإعلان رسميا عن ضم أرتورو فيدال، قادمًا من بايرن ميونخ، ليعوض تعثر المفاوضات للتعاقد مع أدريان رابيو، وفرانكي دي يونج.

أدرك بطل الثنائية الموسم الماضي، أهمية تدعيم الفريق بصفقات جيدة خاصة بمركز الوسط، بعد رحيل آندريس إنييستا، ثم البرازيلي باولينيو، وهو الطريق التي تسير عليه الإدارة حتى الآن.

برشلونة يقدم لاعبه الجديد أرتورو فيدال 2
وتعاقد برشلونة، مع 4 لاعبين؛ لتلبيه احتياجات الفريق، فقد سد رحيل إنييستا، وباولينيو، بالتعاقد مع آرثر ميلو وأرتورو فيدال، كما ضم المدافع كليمنت لينجليت، بالإضافة للموهبة الشابة مالكوم دي أوليفيرا لخط الهجوم.

ومن المتوقَّع، أن يرحل عدد من اللاعبين خلال الأيام المقبلة عن الفريق مثل باكو ألكاسير، ورافينيا ألكانتارا، وأندريه جوميز، بالإضافة لياري مينا الذي سيغادر كامب نو، خلال ساعات فضلاً عن بيع لوكاس ديني، وأليكس فيدال.

ولن يكون سهلاً على المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، اختيار التشكيلة الأساسية بكل مباراة لفريقه، فأصبح في كل مركز عدد مناسب من اللاعبين الجيدين والجاهزين، الذي يأملون في إثبات قدراتهم منذ البداية، بالأخص لاعبي خط وسط الملعب، الذي سيشهد منافسة كبيرة بين أكثر من 5 لاعبين مميزين.
برشلونة يقدم لاعبه الجديد أرتورو فيدال 3

4-2-2

غير فالفيردي طريقة لعب الفريق بعد رحيل نيمار، فقد دفع بسواريز وميسي كثنائي هجومي ثابت لا يتغير، ومن خلفهم رباعي يتسم بالتوازن بين الدفاع والهجوم.

يضمن تير شتيجن تواجده في أي تشكيلة لبرشلونة، كذلك الرباعي الدفاعي، فمن المرجح أن يحافظ فالفيردي على رباعي الدفاع سيرجيو روبيرتو وبيكيه وأومتيتي وألبا، مع منح فرصة لفيرمايلين ولينجليت من حين لآخر.

تبدو ثنائية بوسكيتس وفيدال الأقرب لمركز وسط الارتكاز في تلك الطريقة، مع تواجد مالكوم أو ديمبلي بانطلاقاتهم السريعة على الجانب الأيمن، وفيليب كوتينيو على الجانب الأيسر.

برشلونة يقدم لاعبه الجديد أرتورو فيدال 4

ستتطلب تلك الطريقة مجهودا دفاعيا أكثر للأجنحة، حيث لن يتواجد سوى لاعبين فقط في الوسط، ولكن على الجانب الهجومي سيكوّن كوتينيو مع ديمبلي أو مالكوم خط هجوم قوي، رفقة ميسي وسواريز.

4-3-1-2

تضمن تلك الطريقة أفضل جودة لبناء الهجمة للفريق الكتالوني، كذلك التوازن بين الهجوم والدفاع، لتواجد 3 لاعبين ارتكاز في الوسط على أعلى مستوى.

راكيتيتش وبوسكيتس وفيدال، ثلاثي جذاب للغاية لتلك الطريقة، حيث سيستفيد فالفيردي من تنوع أدوارهم وقدرتهم في الخروج بالكرة من الخلف، مع تواجد لاعب محارب مثل فيدال سيساهم في تأديه الجانب الدفاعي بشكل جيد كما يرغب المدرب.

سيلعب كوتينيو في مركز صانع الألعاب، أحد المراكز المفضلة لديه، خلف الثنائي المعتاد ميسي وسواريز، كما ستقل الواجبات الدفاعية عليه بتأمين الوسط بثلاثة لاعبين.

4-3-3

قد يرى المدرب بأن حان الوقت للعودة لطريقة برشلونة خلال السنوات الأخيرة، وهو اللعب بثلاثي صريح في الأمام، جناحين ومهاجم، وخلفهم ثلاثي وسط.

تمنح تلك الطريقة استغلال جيد للأطراف على المستوى الهجومي، بتواجد ميسي على الجانب الأيمن وكوتينيو في الجانب الأيسر، كما سيكون لراكيتيتش أدوار هجومية أكثر من بوسكيتس وفيدال.

قدم آرثر مستوى مميزا خلال الفترة التحضيرية، ليبرز قدراته للجمهور الذي شبه طريقة لعبه بطريقة لعب تشافي هيرنانديز، ولكن من المتوقع ألا يشارك بصفة مستمرة في البداية، لاكتساب الخبرة على الملاعب الإسبانية.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 5

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 6

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 7

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 8

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 9

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 10

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.