كيبا أريزابالاجا سيكون هو الحارس الأغلى في التاريخ

ات الشاب كيبا أريزابالاجا، الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم، بعدما تأكد دفع نادي تشيلسي الإنجليزي لقيمة الشرط الجزائي في عقده مع ناديه أتلتيك بيلباو الإسباني المقدر بـ80 مليون يورو.

وتخطى المبلغ الذي دفعه تشيلسي، الـ72 مليون يورو التي قدمها نادي ليفربول لروما الإيطالي، للحصول على خدمات الدولي البرازيلي أليسون باكير.

وكان الحارس البرازيلي (25 عاما)، أزاح المخضرم جانلويجي بوفون (حارس باريس سان جيرمان الفرنسي)، الذي تربع لسنوات عديدة على عرش الأغلى إثر انتقاله من بارما ليوفنتوس قبل 17 عاما، مقابل 52 مليون يورو.

كما أصبح الحارس الباسكي الشاب (23 عاما)، الأغلى بين أقرانه الإسبان، متخطيا ديفيد دي خيا الذي انتقل من أتلتيكو مدريد الإسباني لمانشستر يونايتد الإنجليزي في 2011، مقابل 25 مليون يورو.
ليس هذا فحسب، بل إن الحارس الذي كان ضمن قائمة “لا روخا” في مونديال روسيا 2018، ولكنه لم يشارك في أي مباراة، أصبح صاحب ثالث أغلى صفقة في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد النجم الفرنسي كيليان مبابي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويحتل مبابي، أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا، الصدارة، بعد تفعيل بند الشراء الإجباري في عقده بين موناكو والـ”بي إس جي”، والبالغ 135 مليون يورو، بينما يأتي خلفه ‘الدون’ الذي كبد خزينة يوفنتوس الإيطالي 117 مليون يورو.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد