تصريحات فيغولي,مجاني,لحسن,مصباح و بلكلام بعد لقاء مالي

20 نوفمبر 2014
تصريحات فيغولي,مجاني,لحسن,مصباح و بلكلام بعد لقاء مالي 1

فشل المنتخب الوطني مساء أمس في الحفاظ على سجله خال من الهزائم، بعد أن تجرع مرارة الخسارة (2/0)، في مباراته أمام المضيف منتخب مالي في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات القارية، هزيمة كان بالإمكان تفاديها لولا غياب الحافز لدى اللاعبين، والتغييرات الكثيرة و»المبهمة» التي أحدثها الناخب الوطني كريستيان غوركوف على التشكيلة الوطنية. ورغم أن منتخبنا حجز مكانه في الكان منذ الجولة الرابعة، إلا أن الوجه الشاحب لرفقاء فغولي في لقاء أمس يطرح أكثر من علامة استفهام حول المردود الفردي والجماعي لمنتخبنا الذي دخل اللقاء بنية الحفاظ على ديناميكية الانتصار وتحطيم الرقم القياسي الذي يحوزه التقني الفرنسي لوسيان لوديك، كما أن العناصر الوطنية كانت مطالبة بالدفاع عن سمعة المنتخب الذي يتسيد الكرتين العربية والإفريقية بتواجده في الصف الخامس عشر على لائحة الفيفا.

تصريحات فيغولي,مجاني,لحسن,مصباح و بلكلام بعد لقاء مالي 2

كارل مجاني: لم أعرقل كايتا
« صراحة أنا مندهش من ضربة الجزاء، لكوني لم أعرقل كايتا، وهو ما أثر على تركيز اللاعبين. ويمكن القول بأن منهجية المنافس لم تسهل من مهمتنا، حيث واجهنا صعوبات في فرض طريقة لعبنا واختراق الدفاع. كنا نبحث عن الفوز، لكن واجهنا منافسا رمى بكل ثقله ومنذ البداية في الهجوم بحكم أن أي نتيجة أخرى عن الانتصار ستقصيه. الهدف الأول أثر بعض الشيء على معنويات اللاعبين الذين حاولوا العودة في النتيجة لكن دون جدوى، ونحن اليوم لا نستحي من الهزيمة».

تصريحات فيغولي,مجاني,لحسن,مصباح و بلكلام بعد لقاء مالي 3

مهدي لحسن: ضربة الجزاء كانت منعرج اللقاء
« بكل تأكيد أعتبر أن ضربة الجزاء كانت منعرج المقابلة، خاصة وأننا كنا نطمح للحفاظ على نظافة شباكنا. لقد لعبنا دون أي ضغط ولو أن غياب التركيز ونقص الفعالية والتحفيز، من العوامل التي أفقدت الحرارة اللازمة للمباراة. المنتخب المالي عمد إلى تبني خطة هجومية وروح قتالية لأن النتيجة تهمه بالدرجة الأولى. ومهما يكن علينا وضع هذه الخسارة الأولى في طي النسيان والتركيز على نهائيات الكان».

تصريحات فيغولي,مجاني,لحسن,مصباح و بلكلام بعد لقاء مالي 4

سفيان فغولي: هزيمة لن تؤثر على معنوياتنا والنتيجة تهم المنافس
« أعتقد بأننا أدينا ما علينا، ولا يمكن أن تقلل هذه الهزيمة الأولى من المجهودات التي بذلناها، باعتبار أننا ضمنا التأهل قبل هذا اللقاء. بكل تأكيد، النتيجة الفنية كانت تهم المنافس أكثر من الخضر، وهو ما تجسده روحه القتالية واحتكاكه البدني الخشن في بعض الأحيان. شخصيا أرى بأن التأهل المبكر أفقد المباراة حماسها وحرارتها، حتى وإن لم نقصر أمام نسور لعبت تحت ضغط النتيجة».

تصريحات فيغولي,مجاني,لحسن,مصباح و بلكلام بعد لقاء مالي 5

جمال مصباح: لعبنا بدون تركيز وعلينا نسيان هذا التعثر
« شخصيا أرى بأننا لعبنا دون تركيز وثقة في النفس، عكس المنافس الذي رمى بكل ثقله لتحقيق الفوز. أعتقد بأن التأهل المسبق قلل ولو بعض الشيء من التحفيز وجعلنا لا نزور الشباك ولأول مرة في التصفيات. لكن وفي كل الحالات ما يهمنا هو التأهل للنهائيات، وعلينا نسيان هذه الهزيمة الأولى لنا».

تصريحات فيغولي,مجاني,لحسن,مصباح و بلكلام بعد لقاء مالي 6

سعيد بلكلام: هزيمة لا تنقص من تأهلنا
« كنا نرغب في إنهاء التصفيات بسادس فوز، لكن الظروف لم تساعدنا على تجسيد هذه الرغبة، ولو أن الهزيمة الأولى هذه لا يمكن أن تنقص من مجهوداتنا وتأهلنا للنهائيات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.