آرسنال يفوز على ضيفه إيفرتون على ملعب الإمارات

أنهى آرسنال موقعته مع ضيفه إيفرتون، بالفوز عليه (2-0)، مساء الأحد، على ملعب الإمارات، في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجّل هدفي اللقاء ألكسندر لاكازيت (ق56)، وبيير إيميريك أوباميانج (ق69).

وارتفع رصيد المدفعجية إلى 12 نقطة، وارتقوا للمركز السادس بفارق الأهداف وراء توتنهام، أما إيفرتون فتجمّد رصيده عند النقطة السادسة في المركز الثاني عشر.

تغيير وحيد

وأجرى مدرب آرسنال أوناي إيمري تعديلا وحيدا على تشكيلته الأساسية، فشارك لوكاس تورييرا في خط الوسط بدلا من الفرنسي ماتيو جوندوزي.

أما مدرب إيفرتون ماركو سيلفا، فأجرى تعديلين على تشكيلته الأساسية، فعاد المدافع مايكل كين ليشارك مكان مايسون هولجايت، والأمر نفسه ينطبق على المهاجم البرازيلي ريتشارليسون الذي انتهت مدة إيقافه.

وسنحت فرصة مبكّرة لإيفرتون لافتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية، عندما انطلق دومينيك كالفرت-لوين على غفلة من دفاع آرسنال ليحاول مراوغة الحارس بيتر تشيك الذي خطف الكرة من أمامه.

ورد آرسنال في الدقيقة 12 عندما أنقذ الحارس جوردان بيكفورد كرة مسدّدة من ناتشو مونريال.

واعتمد إيفرتون على الهجمات المرتدّة الخطيرة والتي كاد من خلالها أن يسجّل هدفا في الدقيقة 29، عندما تلقّى ريتشارليسون كرة من لوكاس ديني ليتخطى تورييرا ويسدد نحو الزاوية القريبة لكن الكرة ابتعدت قليلا عن المرمى.

وتوقّف اللعب قليلا بعد إصابة سوكراتيس باباستاوبولوس الذي خرج من تشكيلة آرسنال ليدخل مكانه روب هولدينج.

ورفع أوباميانج كرة عرضية اصطدمت بعارضة إيفرتون في الدقيقة 42، وعاد تشيك ليبعد كرة جديد من ريتشارليسون قبل نهاية الشوط الأول.

افتتاح التسجيل

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر بيكفورد على كرة سهلة من أرون رامزي، وطالب لاعبو آرسنال بركلة جزاء بعد لمسة يد واضحة.

لكن مطالبهم هدأت في الدقيقة 56، عندما افتتحوا التسجيل بعدما استقبل لاكازيت تمريرة من رامزي ليسدد كرة قوسية جميلة عانقت الزاوية العليا اليسرى لمرمى إيفرتون.

ولم تمض سوى 3 دقائق حتى ضاعف أصحاب الأرض تقدّمهم، بعد تمريرة رامزي الذي غمزها بالكعب لأوباميانح، فأكملها الأخير بهدوء في الشباك، علما بأن الإعادة التلفزيونية أثبتت أن الجابوني كان متسللا.

ومرت الدقائق التالية هادئة بعد خروج أوباميانج ومشاركة أليكس أيوبي، فيما حاول إيفرتون تعزيز هجومه بإشراك التركي جينك توسون مكان كافرت-لوين وبرنارد مكان ثيو والكوت.

وأكثر إيفرتون من الكرات العرضية العالية دون نتيجة، في وقت شارك فيه داني ويلبيك بدلا من رامزي، ومّرت تسديدة قوية من جرانيت تشاكا بجانب القائم الأيسر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً