تشيلسي يرفض السقوط أمام مانشستر يونايتد وينتزع تعادلاً قاتلاً

أنقذ البديل روس باركلي فريقه تشيلسي من الخسارة الأولى هذه الموسم، عندما سجّل هدف التعادل الثمين (2-2) في الزفير الأخير من لقاء الفريقين، على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

تقدّم تشيلسي أوّلا في الدقيقة 21 عبر أنطونيو روديجر، قبل أن يقلب أنطوني مارسيال النتيجة لصالح يونايتد بهدفين في الدقيقتين 55 و73.

ثم جاء باركلي ليسجّل هدف التعادل الثمين في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة يرتفع تشيلسي إلى 21 نقطة في الصدارة مؤقّتا، فيما صار رصيد مانشستر يونايتد 14 نقطة في المركز الثامن.

وأشرك مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري تشكيلته الأساسية، بيد أنّه فضّل الدفع بالمهاجم الإسباني ألفارو موراتا على الفرنسي أوليفيه جيرو، وعاد لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش للتشكيلة على حساب الإنجليزي روس باركلي.

في الجهة المقابلة، أجرى مدرّب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو تعديلين على تشكيلته الأساسية التي لعبت أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية، فشارك كل من خوان ماتا وفكتور لينديلوف على حساب سكوت ماكتوميناي وإريك بايلي.

وشهدت الدقائق الـ10 الأولى فترة جس نبض بين الفريقين، ونفّذ البرازيلي ويليان ركلة حرّة مباشرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 11.

ورد يونايتد في الدقيقة 16، عندما أعاد الظهير الأيسر لوك شو الكرة إلى منطقة الجزاء، لتصل رأس غير المراقب روميلو لوكاكو الذي أرسلها بعيدا عن المرمى أيضا.

وجاء هدف التقدّم لأصحاب الأرض في الدقيقة 21، عندما رفع ويليان كرة موزونة على رأس الألماني روديجر، الذي دكّها في الشباك بعدما هرب من رقابة لاعب يونايتد بول بوجبا.

وحاول تشيلسي تشكيل الضغط على مرمى يونايتد، الذي بدوره اعتمد على الهجمات المرتدّة دون فائدة، وبقيت الأمور هادئة حتّى الدقيقة 40، عندما وصلت الكرة إلى موراتا على حافّة منطقة الجزاء، بيد أن كرته المقوّسة مرّت بعيدا عن القائم.

وشهد الشوط الثاني بداية سريعة، عندما مرّر جورجينيو كرة بينية نحو موراتا، الذي تخلّص من مدافع يونايتد كريس سمولينج، قبل أن يطلق كرة زاحفة نحو القائم البعيد، أبعدها الحارس دافيد دي خيا ببراعة.

وأنقذ حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا مرماه من هدف محقّق في الدقيقة 54، عندما تصدّى لتسديدة ماتا من بعد 12 ياردة.

ثم جاء هدف التعادل بعد دقيقة واحدة، عندما وصلت الكرة إثر ارتباك أمام مرمى تشيلسي، إلى أنطوني مارسيال، الذي سيطر عليها قبل أن يسدّدها بقوة في الشباك.

وتحسّن أداء مانشستر يونايتد بعد الهدف، ووجّه بوجبا تسديدة من بعد 25 ياردة فوق المرمى بالدقيقة 57، وكاد تشيلسي يستعيد تقدّمه في الدقيقة 66، عندما أرسل ويليان كرة عالية نحو مرمى يونايتد قابلها المدافع دافيد لويز برأسه بجانب القائم.

وتدخّل دي لإنقاذ تسديدة محكمة من لاعب تشيلسي نجولو كانتي في الدقيقة 71، قبل أن تصل الكرة إلى ماتا خلال هجمة مرتدة، فرفعها بحنكة من فوق لويز، قبل أن تصل إلى ماركوس راشفورد الذي مرّرها بدوره للخالي من الرقابة مارسيال، الذي سدّدها بتركيز على يسار كيبا في الدقيقة 73.

ودخل بيدرو رودريجيز وأوليفيه جيرو إلى تشكيلة تشيلسي، بدلا من ويليان وموراتا، لكن البديل أندير هيريرا كاد يعزز تقدّم يونايتد، بيد أن الحارس كيبا أنقذ الموقف.

وأجرى مانشستر يونايتد تعديلين للحفاظ على النتيجة، فدخل أليكسيس سانشيز وأندرياس بيريرا مكان راشفورد ومارسيال، لكن شيئا لم يتغيّر حتّى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، عندما تابع البديل باركلي كرة مرتدّة من القائم، إثر رأسية من دافيد لويز، أهدت البلوز نقطة ثمينة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً