حصيلة المحترفين الجزائرين هذا الاسبوع في اوروبا

30 نوفمبر 2014

قاد المحرّك الجزائري “وليد مسلوب”، سهرة السبت، ناديه لوريان الفرنسي لفوز هام على مواطنه “تولوز” (2 – 3)، في وقت انتهت مقابلة ريمس – باستيا، لمصلحة زملاء المدافع الجزائري “عيسى ماندي” الذي هزم رفاق “رياض بودبوز”، في المقابل، ظهر “أحمد كاشي” باهتا في اللقاء الذي خسره ناديه بثنائية نظيفة أمام “لانس”.

لحساب الجولة الخامس عشرة لدوري الدرجة الأولى الفرنسية، خطف لوريون (الصف 15) ثلاث نقاط ثمينة من ميدان “تولوز” (الصف 13)، وبعد تقدم المضيف عبر “دومبيا” (26)، عاد الزوار بقوة في المرحلة الثانية وقلبوا النتيجة بثلاثية في خمس دقائق، من خلال “غريرو” (55)، “جانوت” (57) والغاني “جوردان آيو” (60)، قبل أن يقلّص الصربي “بيسيتش” (70)، لكن زملاء مسلوب، سيّروا باقي الدقائق بذكاء وأحرزوا ثاني انتصار على التوالي.

وعلى منوال الجولة الماضية، جرى إشراك “وليد مسلوب” و”مهدي مصطفى” كأساسيين، وكانت أرقام صانع الألعاب الجزائري “وليد مسلوب” إيجابية (80 كرة – 46 تمريرة موفقة – وفوز بثلاث صراعات ثنائية من مجموع خمسة)، بينما كانت لمواطنه “مهدي مصطفى” (46 كرة – 29 تمريرة موفقة، فوز بصراعين من مجموع عشرة وتسديدة في الإطار).

في لقاء رامس – باستيا (2 – 1)، تقدّم “نغوغ” للمضيف (10)، وعادل “موديستو” (41)، لكن الكامروني “موكانجو” منح الحُمر هدف الفوز (85)، وكانت أرقام “بودبوز”: (62 كرة – 38 تمريرة موفقة وفوز بصراع ثنائي واحد من مجموع سبعة)، بينما كانت إحصاءات ماندي أحسن نسبيا (74 كرة – 40 تمريرة موفقة وفوز بخمس صراعات ثنائية من مجموع 11).

وفي مقابلة لانس – ماتز (2 – 0)، كسر المغربي “الجدياوي” التعادل الأبيض (65)، وعمّق “بوريغو” (79)، في لقاء خاضه “أحمد كاشي” متوسط الميدان الجزائري أساسيا كالعادة، وظهر باهتا (51 كرة – 27 تمريرة موفقة – فوز بست صراعات من مجموع 18) كما نال لاعب الاسترجاع إنذارا.

أحرز متوسط الميدان الجزائري “سفير تايدر”، مساء السبت، ثاني أهدافه في الكالتشيو هذا الموسم، ومنح سفير الفوز لناديه “ساسولو” (الصف الحادي عشر) على حساب “هيلاس فيرونا” (2 – 1)، وفي وقت انهزم لحسن، ومحرز، (انتعش) مواطنهما “قديورة” بدنيا بخوضه آخر 25 دقيقة في المواجهة التي خسرها “واتفورد” أمام “كارديف”.

لحساب الجولة الثالث عشرة للدرجة الايطالية “أ”، حقّق ساسولو الأهم بعدما كان متأخرا بهدف “موراس” (7)، قبل أن يعادل سانسون (50) لساسولو، قبل أن يتولى متوسط الميدان الجزائري “سفير تايدر” ترجيح الكفة إثر ارتماءه بجسده كاملا، ورافق الكرة إلى الشباك (78)، علما إنّ “سفير” الذي كان صاحب تمريرة حاسمة قبل أسبوع، خاض المواجهة كاملة.

تابعوا هدف “تايدر”:

في إسبانيا، وبرسم الجولة الثالث عشرة، تجرّع “خيتافي” هزيمة جديدة في عقر داره أمام أتلتيكو بيلباو (1 – 2)، في مقابلة لعبها القائد “مهدي لحسن” كاملة.

في إنجلترا، خسر “لايستر” أمام مضيفه “كوينز بارك رانجرز” (3 – 2)، ولعب “رياض” محرز” ساعة قبل أن يُستبدل بـ”ألبريغتون”، وظهرت على “رياض” علامات التضايق من تعويضه، في وقت كان النادي الأزرق متأخرا بهدفين لواحد.

كل ما فعله رياض محرز امام كوينز بارك

وشهدت الجولة الـ19 لدوري الدرجة الثانية الانجليزية، عودة متوسط الميدان الجزائري “عدلان قديورة” الذي شارك في اللقاء الذي خسره ناديه الجديد “واتفورد” على ميدانه أمام “كارديف سيتي” (0 – 1)، وجرى الدفع بـ”عدلان” (67)، وسعى في الدقائق التي لعبها لمساعدة ناديه على قلب التأخر دون جدوى، بيد إنّ الأهمّ يبقى استعادة “عدلان” لـ(نشوة) المنافسة، بعد التكبيل الذي ظلّ عرضة له في “كريستال بالاس” لفترة ليبست بالقصيرة.

و أسهم الدولي الجزائري “إسلام سليماني”، سهرة السبت، في فوز ناديه “سبورتينغ لشبونة” البرتغالي على “فيكتوريا سيتوبال” (3- 0)، وأحرز “إسلام” ثنائية جميلة رفع بها رصيده إلى ست إصابات منذ افتتاح الموسم الحالي في بطولة البرتغال.

لحساب الجولة الحادي عشرة لبطولة البرتغال، هزم السبورتينغ ضيفه في الشوط الثاني، بعدما كسر “سليماني” عقدة النادي الأخضر بتسديدة نصف هوائية جميلة (62)، قبل أن يمنح ثعلب الصحراء كرة على طبق لمونتيرو الذي ضاعف بتسديدة ولا أروع (63)، ثمّ أضاف “سليماني” هدفه الثاني برأسية قوية (90 + 3).   هدف إسلام سليماني الاول ضد فيتوريا سيتوبال

 

هدف إسلام سليماني الثاني ضد فيتوريا سيتوبال

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.