أصداء من حفل الافتتاح لكاس افريقيا 2013

19 يناير 2013

اصداء من حفل الافتتاح للدورة ال 29 لكاس افريقيا للأمم في كرة القدم في جنوب افريقيا (19 جانفي-10 فيفري) حيث اعطيت اشارة انطلاقتها عشية اليوم على الساعة 00ر17 بالتوقيت الجزائري بالمباراة الافتتاحية بين منتخب البلد المنظم جنوب افريقيا ونظيره للراس الأخضر بملعب “سوكسر سيتي” بجوهانسبورغ.

حفل الافتتاح: استغرق حفل الافتتاح قرابة الساعة شارك فيه نحو 1000 طفل قدموا لمحات ورقصات محلية. الاستعراض الغني بالالوان جسد تاريخ جنوب افريقيا وزعيمها نلسون منديلا حيث انجز له تمثال كبير له بالاضافة الى نضاله من اجل السلم في افريقيا وهو الشعار الذي ردده مرارا مقدم الحفل الافتتاحي للجمهور الحاضر.

- شخصيات: حضرت عدة شخصيات الحفل الافتتاحي وفي مقدمتها رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما الذي كان مرفوقا بقرينته, الى جانب شخصيات محلية واجنبية. وكانت الجزائر ممثلة بالسيد عبد القادر مساهل الوزير المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية. وقد اعطى رئيس جنوب افريقيا اشارة انطلاق الطبعة التاسعة و العشرين للعرس الافريقي.

- راوراوة: كان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد راوراوة حاضرا في حفل الافتتاح رفقة عدة مسؤولين من الكنفيديرالية الافريقية لكرة القدم و آخرين من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

- سوكسر سيتي: يعتبر ملعب سوكسر سيتي بجوهنسبورغ الذي احتضن حفل الافتتاح جوهرة معمارية حقيقية. الملعب ذات سعة 94 الف متفرج عرف اجراء المباراة النهائية لكاس العالم 2010 بين اسبانيا و هولندا.

- امطار: كانت الامطار حاضرة في موعد اليوم (السبت) بالعاصمة الاقتصادية لجنوب افريقيا حيث هطلت بغزارة على جوهانسبورغ و ضواحيها وكادت ان تفسد العرس مما جعل المتفرجين يستعملون مطرياتهم و معاطفهم الواقية خلال حفل الافتتاح.

-حيمودي: دخل الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي ومساعداه ييو سونقيفولو الايفواري و كابندا فيليسيان الرواندي, ارضية الميدان 45 دقيقة قبل انطلاق المباراة من اجل القيام بعملية الاحماء التقليدية.

العلم الجزائري: رغم بعد مدينة روستنبورغ التي ستستقبل مباريات المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر, عن العاصمة جوهانسبورغ, الا ان العلم الجزائري كان حاضرا بالملعب بفضل الجالية الجزائرية المقيمة بجنوب افريقيا والتي جاءت لمتابعة حفل الافتتاح


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.