ليفربول يسحق واتفورد بخماسية نظيفة

ليفربول يسحق واتفورد بخماسية نظيفة 1

عاد ليفربول إلى طريق الانتصارات، بعد الفوز على واتفورد بخمسة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز أهداف ليفربول ساديو ماني “هدفين”، وأوريجي، وفان دايك “هدفين”، في الدقائق، 9 و20 و66 و80 و83.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 69 نقطة في صدارة جدول البريميرليج، بينما توقف رصيد واتفورد عند 40 نقطة في المركز السابع.

أول تهديد كان لليفربول في الدقيقة الثالثة من المباراة، عن طريق ميلنر بعد محاولة لقطع الكرة من الحارس فوستر، ولكن حارس واتفورد تمكن من الإمساك بالكرة مرة أخرى.

وفي الدقيقة التاسعة استطاع ليفربول أن يحرز الهدف الأول عن طريق ساديو ماني، وذلك بعد عرضية رائعة من الظهير الأيمن أرنولد، ليحولها السنغالي برأسه على يسار الحارس فوستر.

وعاد ماني ليحرز الهدف الثاني بطريقة رائعة للغاية في الدقيقة 20، بعد عرضية جديدة من أرنولد خلف المدافعين، ليتسلمها السنغالي ويحرزها بكعبه في شباك واتفورد.

حاول محمد صلاح بانطلاقة من الجبهة اليمنى في الدقيقة 23، وسدد من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته خرجت بعيدة عن مرمى واتفورد.

في الدقيقة 37، كان محمد صلاح قريبا من إحراز الهدف الثالث، وذلك بعد اختراق رائع من الجهة اليمنى وسدد بقوة ولكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى واتفورد.

أول وأخطر كرة لواتفورد في المباراة كانت في الدقيقة الـ42 من الشوط الأول، بعد عرضية أرضية من دولوفيو من الجهة اليمنى إلى لوكاس ديني الذي سددها بجانب القائم الأيسر للحارس البرازيلي أليسون.

ليرد ليفربول في نفس الدقيقة بهجمة مرتدة رائعة، وتمريرة من أوريجي لصلاح الذي أرسل بينية رائعة إلى روبرتسون خلف المدافعين، الذي مررها إلى ماني ولكن النجم السنغالي لم يلحق بالكرة.

ومع بداية الشوط الثاني استمرت سيطرة ليفربول على المباراة، وحاول صلاح في الدقيقة 50 من المباراة بعد اختراق ومرور رائع من الجبهة اليسرى، وسدد ولكن فوستر أخرجها لركنية.

وحاول واتفورد أن يقوم بهجمة مرتدة عن طريق دولوفيو في الدقيقة 53، ولكن فان دايك أعاد الكرة لحارس مرماه أليسون.

في الدقيقة 61 حاول ليفربول بعد عدة تمريرات بين صلاح وماني وصلت في النهاية إلى أوريجي الذي حاول إرسال عرضية ولكنها ذهبت سهلة في يد الحارس فوستر.

وظهر ساديو ماني مرة أخرى في الدقيقة 63 من المباراة، بعد عرضية من أوريجي وصلت لماني داخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها بيمناه بعيدة عن مرمى واتفورد.

وفي الدقيقة 66، تمكن ليفربول من إحراز الهدف الثالث عن طريق أوريجي، بعد استلام الكرة من الجهة اليمنى واخترق داخل منطقة الجزاء وسدد في الزاوية الضيفة في شباك واتفورد.

كانت أخطر كرة لواتفورد في الدقيقة 74، بعد تمريرة من هيوز إلى أندي جراي وسدد كرة أرضية قوية، ولكن الحارس أليسون تألق وأنقذ مرماه من هدف محقق.

واستمر واتفورد في خطورته في الدقيقة 76، بعد تمريرة رائعة خلف المدافعين إلى المتقدم ماسينا الذي يرسلها إلى لوكاس ديني ويسددها في اتجاه المرمى، ولكن أليسون يواصل التألق ويخرجها لركنية.

وفي الدقيقة 80 قام أرنولد بصناعة الهدف الثالث له في مباراة اليوم، ولكن هذه المرة لفان دايك، من ضربة حرة ثابتة نفذها الظهير الأيمن على رأس المدافع الهولندي، معلنًا عن الهدف الرابع لليفربول.

وواصل ليفربول إحراز الأهداف، في الدقيقة 83 بعد عرضية رائعة من روبرتسون على رأس فان دايك مرة أخرى، الذي حولها بنجاح في شباك واتفورد.

واستمر ليفربول في السيطرة على المباراة حتى النهاية ليحافظ على صدارة الجدول بفارق نقطة عن مانشستر سيتي.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.