الأندية الجزائرية تظهر بمستوى مميز في منافسات القارة السمراء

الأندية الجزائرية تظهر بمستوى مميز في منافسات القارة السمراء 1

ظهرت الأندية الجزائرية بمستوى مميز للغاية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، وباتت مرشحة بقوة لبلوغ ربع نهائي البطولتين، على حساب فرق لها باع كبير في منافسات القارة السمراء.

ورغم أن الجزائر لم تمثل هذا العام بأندية لها تاريخ كبير في التتويج بالألقاب مثل وفاق سطيف واتحاد العاصمة وشبيبة القبائل، لكن نتائج الفرق الجزائرية أجبرت الجميع على احترامها في البطولتين.

ويمثل الجزائر، ناديا شبيبة الساورة والرياضي القسنطينى في دوري الأبطال، بجانب نصر جسين داي في البطولة الكونفدرالية.

توهج الرياضي القسنطينى

الرياضي القسنطينى الذي تُوج بالدوري الجزائري الموسم الماضي، بعد غياب استمر لأكثر من 21 عاما، ليحجز مكانًا في دوري الأبطال، نجح في تخطي الدور التمهيدي على حساب غامتيل بطل جامبيا، رغم التعادل في الجزائر دون أهداف، لكنه فاز خارج ملعبه بهدف دون رد.

وفي دور الـ32 حقق النادي الجزائري الفوز علي فيبرس الأوغندي ذهابًا في الجزائر بهدف دون رد، وخارج ملعبه بهدفين نظيفين، ليصعد إلى دور المجموعات.

ورغم أن القرعة أوقعت النادي الجزائري في مجموعة صعبه تضم مازيمبي الكونغولي والإفريقي التونسي والإسماعيلي المصري، إلا أنه نجح في تصدر المجموعة وجمع 10 نقاط من 4 مباريات.

وجاءت النقاط بالفوز على الإفريقي في تونس بهدف دون رد، ثم اكتسح مازيمبي الكونغولي بثلاثية دون رد في الجزائر، قبل أن يعود بتعادل ثمين من الإسماعيلية بنتيجة 1-1، ثم الفوز في الجزائر بنتيجة 3-2، ليضع قدمًا في ربع نهائي البطولة.
الأندية الجزائرية تظهر بمستوى مميز في منافسات القارة السمراء 2

شبيبة الساورة

وصيف الدوري الجزائري الموسم الماضي، تخطى جاجنوا بطل كوت ديفوار في الدور التمهيدي بالفوز 2-0، في الجزائر، والتعادل سلبيًا في أبيدجان.

وفي دور الـ32، تخطى الفريق الجزائري عقبة اتحاد طنجة المغربي، بعد الفوز في الجزائر بهدفين دون رد، والهزيمة في المغرب بهدف نظيف ليتأهل لدور المجموعات.

وفي دور المجموعات يحتل الفريق الجزائري المركز الثالث في مجموعته، وما زال يملك الفرصة لتخطي هذا الدور، رغم بدايته الضعيفة بالهزيمة 0-3، أمام سيمبا التنزاني في أولى المباريات.

ثم تعادل على ملعبه مع الأهلي المصري في مباراة تقدم فيها حتى الدقيقة 92، وحصد 4 نقاط من مباراتيه أمام فيتا كلوب الكونجولي، بالتعادل في الكونجو 2-2، والفوز في الجزائر بهدف دون رد.

نصر حسين داي يتصدر

نصر حسين داي، ثالث الدوري الجزائري الموسم الماضي، تخطى الدور التمهيدي في الكونفدرالية بالفوز على ديابل نوار الكونجولي بهدفين دون رد في الجزائر، ثم تعادل في الكونجو بهدف لمثله.

وفي دور الـ32 الأول، تعاد خارج ملعبه مع جرين إيجليز الزامبي، ثم فاز في الجزائر بهدفين مقابل هدف، ثم تخطى في دور الـ32 الثاني عقبة أهلي بنغازي الليبي رغم الهزيمة ذهابًا بهدف دون رد، لكنه عاد وانتصر إيابًا بنتيجة 3-1.

وفي دور المجموعات نجح نصر حسين داي في تصدر المجموعة، برصيد 7 نقاط من 4 مباريات، حيث بدأ مشواره بالفوز على بيترو أتليتكو الأنجولي بنتيجة 2-1، ثم عاد بتعادل ثمين مع الزمالك المصري بنتيجة 1-1.

وسقط في الجولة الثالثة أمام جورماهيا في كينيا بهدفين نظيفين، قبل أن يحقق الفوز على الفريق الكيني بهدف دون رد إيابا، ليخطف صدارة المجموعة.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 3

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 4

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 5

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 6

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 7

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 8

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.