ليفربول يفوز على بيرنلي ويواصل مطارده المتصدر مانشستر سيتي

ليفربول يفوز على بيرنلي ويواصل مطارده المتصدر مانشستر سيتي 24

عاد الفارق بين المتصدر مانشستر سيتي ومطارده ليفربول إلى نقطة واحدة، عقب فوز الأخير يوم الأحد على ضيفه بيرنلي 4-2 على ملعب “أنفيلد رود” ضمن مباريات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم بيرنلي أولا بهدف أحرزه أشلي ويستوود (6)، قبل أن يسجل ليفربول ثلاثة أهداف عن طريق روبرتو فيرمينو (19 و67) وساديو ماني (29)، ثم قلص يوهان جودموندسون الفارق في الدقيقة (90+1)، ليسجل ماني الهدف الثاني له في اللقاء (90+3)

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 73 نقطة مقابل 74 لمانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند النقطة 30 في المركز السابع عشر.

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب على طريقة اللعب 4-3-3 المعتادة، فتشكل الخط الدفاعي من ترينت ألكسندر-أرنولد وجويل ماتيب وفيرجيل فان دايك وأندي روبرتسون، وشهد خط الوسط تبادلا في المراكز بين الثلاثي فابينيو وجورجينيو فينالدوم وآدم لالانا، فيما احتفظ الفريق الأحمر بخدمات ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو، رغم المباراة المرتقبة أمام باير ميونيخ في وقت لاحق هذا الأسبوع.

أما مدرب بيرنلي شون دايتش، فلجأ إلى طريقة اللعب 4-4-2، فشكل بن مي ثنائيا دفاعيا في العمق إلى جانب جيمس تاركوفسكي، بإسناد من الظهيرين فيل باردسلي وتشارلي تايلور، وقام جاك كورك بدور لاعب الارتكاز في وسط الملعب بمساعدة أشلي ويستوود صاحب الدور الهجومي الأكبر، مقابل تواجد جيف هندريك ودوويت ماكنيل على طرفي خط الوسط، وراء ثنائي الهجوم أشلي بارنز وكريس وود.

وما أن حلت الدقيقة السادسة، حتى افتتح الفريق الضيف التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها ويستوود مرت من فوق الجميع وتهادت في الزاوية العليا البعيدة للمرمى، وهو هدف اعترض عليه لاعبو ليفربول مطولا بعد تعرض الحارس البرازيلي أليسون بيكر للاحتكاك داخل منطقة الست ياردات.

رد ليفربول جاء في الدقيقة التاسعة بعدما مرت رأسية فينالدوم الضعيفة بجانب المرمى اثر عرضية من صلاح الذي بدوره مرر كرة مميزة إلى فرمينو الذي سدد نحو المرمى لكن تاركوفسكي وقف أمامه لتتحول كرته إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 14، وعوض المهاجم البرازيلي إهداره بهدف التعادل في الدقيقة 19، بعدما استقبل على باب المرمى كرة أرضية من الناحية اليمنى لصلاح، ليودعها في الشباك دون مضايقة.

وبعد 10 دقائق من هدف التعادل، تقدم ليفربول عن طريق ماني الذي استغل كرة مقطوعة من أمام صلاح ليسددها بيمناه مقوسة لم يحرك لها الحارس تيم هيتون ساكنا، وكاد صلاح يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 31 لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن إثر تهيأة بالصدر من فيرمينو، ومرت ركلة حرة لليفربول نفذها ألكسندر-أرنولد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 38.

وحاول صلاح إنهاء صيامه عن التسجيل في الدقيقة 51، لكن كرته الملتفة ابتعدت عن الزاوية العليا اليسرى لمرمى بيرنلي، وبقيت سيطرة ليفربول موجودة على الأحداث رغم ممارسة لاعبي بيرنلي للضغط العالي في ملعب الخصم، فسجل فيرمينو هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 67، عندما انفرد صلاح بالمرمى اثر ابعاد خاطئ للكرة من بيرنلي ليتقدم نحو الحارس لكن المدافع تايلور لحق به وقطع الكرة من أمامه لتصل المهاجم البرازيلي الذي أكملها بهدوء في المرمى.

ودخل جوردان هندرسون إلى تشكيلة ليفربول بدلا من فينالدوم، وسدد ماني كرة اصطدمت بمرفق المدافع تايلور داخل منطقة الجزاء لكن الحكم امر بمواصلة لالعب في الدقيقة 75، ليخرج لالانا بعد ذلك من الملعب ويشارك مكانه نابي كيتا، وفيب المقابل دخل مهاجم ليفربول السابق بيتر كرواتش إلى تشكيلة بيرنلي بدلا من وود.

وأهدر ليفربول فرصتين في الدقائق العشر الأخيرة، فتابع ماني كرة عرضية منخفضة من ألكسندر أرنولد في العارضة بالدقيقة 83، ثم أنقذ هيتون محاول جديدة من صلاح في الدقيقة 88، وقبلها دخل المهاجم دانييل ستوريدج مكان ألكسندر-أرنولد، وتمكن بيرنلي من تقليص الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد هجمة أحدثت دربكة امام مرمى ليفربول وصلت من خلالها الكرة إلى الأيسلندي البديل يوهان جودموندسون الذي سدد في الشباك، لكن سرعان ما تمكن ماني من تسجيل هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر انفراده بالمرمى ومرواغته هيتون قبل وضع الكرة في المرمى.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد