تشيلسي على أعتاب نصف نهائي يوروبا ليغ بفوزه الثمين على سلافيا براغ

11 أبريل 2019
تشيلسي على أعتاب نصف نهائي يوروبا ليغ بفوزه الثمين على سلافيا براغ 24
A+
A-

اقترب تشيلسي من التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه على مضيفه سلافيا براج 1-0 مساء الخميس، في ذهاب الدور ربع النهائي.

وسجل ماركوس ألونسو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86، وتقام مباراة الإياب يوم الخميس المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج”.

واعتمد مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري، في هذه المباراة على طريقة اللعب 4-3-3، وكان لافتا اعتماده على مجموعة من اللاعبين البدلاء، في ظل جلوس كل من ديفيد لويز ونجولو كانتي وإيدن هازارد وجونزالو هيجواين على مقاعد البدلاء، حيث فضل المدرب الإيطالي إراحتهم قبل المباراة المهمة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليفربول، يوم الأحد.

ولعب الدنماركي أندرياس كريستينسن في خط الدفاع إلى جانب روديجر، فيما عاد الإسباني ماركوس ألونسو للتشكيلة الأساسية بمركز الظهير الأيسر عقب شفائه من الإصابة، وتواجد قائد الفريق سيزار أزبيليكويتا على الناحية اليمنى.
تشيلسي على أعتاب نصف نهائي يوروبا ليغ بفوزه الثمين على سلافيا براغ 25

وقاد الإيطالي جورجينيو خط الوسط من الخلف، مانحا الحرية للثنائي ماتيو كوفاسيتش وروس باركلي للتقدم أمامه، بينما تكون الخط الأمامي من الجناحين، الإسباني بدرو رودريجيز والبرازيلي ويليان، ورأس الحربة الفرنسي أوليفييه جيرو.

في الناحية المقابلة، أراد متصدر الدوري التشيكي حاليا سلافي براج، استغلال عاملي الأرض والجمهور، فلعب بطريقة هجومية 4-2-3-1، وتكون خطه الدفاعي من الرباعي فلاديمير كوفال ومايكل نجادو نجادوي وسيمون ديلي ويان بوريل.

ووقف إبراهيم بينجامين تراوري إلى جانب أليكس كرال في وسط الملعب، الأمر الذي منح لاعب الوسط الهجومي بيتر سيفيك التركيز الكامل على التحرك بين الجناحين لوكاس ماسبوست وميروسلاف ستوك، ووراء المهاجم الصريح بيتر أولايينكا.

واقترب صاحب الأرض من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية، عندما نفذ ستوك ركلة حرة نحو القائم البعيد ارتقى لها نجادو نجادوي وتابعها برأسه فوق المرمى، ورد تشيلسي في الدقيقة الثامنة عبر تسديدة من روس باركلي مرت فوق المرمى.

وتواصل الشد والجذب بين الفريقين في الشوط الأول، وسدد سيفيك كرة قوية سيطر عليها الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا على مرتين في الدقيقة 21.

واخترق ويليان من الجناح الأيسر قبل أن يوجّه كرة مركزة مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة 25، ومرت آخر ربع ساعة دون وجود فرص حقيقية على المرميين.

وكاد نجادو نجادوي أن يسجل هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 48، عندما حاول إبعاد عرضية من ماركوس ألونسو لكنها تحولت نحو مرمى فريقه، ليقوم الحارس أوندري كولار بالتصدي لها، وأدرك ساري أن هجومه بحاجة للمحة منعشة، فأشرك هازارد بدلا من بدرو.

ونشط تشيلسي لفترة قصيرة، وكاد روديجر أن يفتتح التسجيل من تسديدة “على الطاير” من خارج منطقة الجزاء تصدى لها كولار في الدقيقة 60، وبعدها بلحظات، تبادل ويليان الكرة مع جيرو قبل أن يسدد كرة زاحفة مرت بمحاذاة القائم البعيد، وبدأ الوقت يمر بسرعة ليقوم تشيلسي بالتبديل الثاني بنزول كانتي مكان كوفاسيتش.
تشيلسي على أعتاب نصف نهائي يوروبا ليغ بفوزه الثمين على سلافيا براغ 26
تشيلسي على أعتاب نصف نهائي يوروبا ليغ بفوزه الثمين على سلافيا براغ 27

وانطلق تراوري بهجمة مرتدة للفريق المضيف، وسدد كرة مميزة أنقذها كيبا، ومع عدم قدرة تشيلسي على تهديد مرمى خصمه، أجرى التبديل الثالث قبل 15 دقيقة على النهاية، من خلال إشراك روبن لوفتوس تشيك مكان باركلي.

وأهدر سلافيا براج فرصة خطيرة في الدقيقة 80، عندما حاول الحارس كيبا إبعاد كرة عرضية، لكنها وصلت إلى الظهير الأيسر بويل الذي سددها من الوضع طائرا لكن كيبا أنقذ الموقف مجددا.

وجاء الفرج لتشيلسي بالدقيقة 86، عندما تابع ألونسو برأسية عرضية مميزة من ويليان داخل الشباك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.