مانشستر يونايتد خارج “الأبطال” بتعادله مع مضيفه هيديرسفيلد تاون

مانشستر يونايتد خارج "الأبطال" بتعادله مع مضيفه هيديرسفيلد تاون 1

فقد مانشستر يونايتد الأمل في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، بتعادله مع مضيفه هيديرسفيلد تاون (1-1) اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ37 وقبل الأخيرة.

وسجل سكوت ماكتوميناي هدف مانشستر يونايتد في الدقيقة 8، فيما أحرز أيزاك مبينزا هدف هيديرسفيلد في الدقيقة 60.
مانشستر يونايتد خارج "الأبطال" بتعادله مع مضيفه هيديرسفيلد تاون 2
ويهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 66 نقطة في المركز السادس، بفارق 4 نقاط وراء توتنهام صاحب المركز الرابع.

في المقابل، رفع هيديرسفيلد تاون رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأخير، علمًا بأنه هبط في وقت مبكر إلى الدرجة الأولى (تشامبيونشيب).

واعتمد مانشستر يونايتد على طريقة اللعب 4-3-3، فلعب فيل جونز إلى جانب السويدي فكتور لينديلوف في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين أشلي يونج ولوك شو.
مانشستر يونايتد خارج "الأبطال" بتعادله مع مضيفه هيديرسفيلد تاون 3
وأدى الصربي نيمانيا ماتيتش دور لاعب الارتكاز بمساعدة من الأسكتلندي سكوت ماكتوميناي، مقابل تمركز الفرنسي بول بوجبا وراء الثلاثي الهجومي المكون من خوان ماتا وماركوس راشفورد وأليكسيس سانشيز.

في الجهة المقابلة، لجأ هيديرسفيلد تاون إلى طريقة اللعب ذاتها 4-3-3، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي إريك دورم وكريستوفر شنايدلر وتيرينس كونجولو وكريس لو.

وقاد الأسترالي أرون موي عمليات البناء الهجومي من وسط الملعب بإسناد من جوناثان هوج وجونينيو باكونا، فيما تشكل الخط الأمامي من الثلاثي كارلان جرانت وأيزاك مبينزا وأليكس بريتشارد.

وضغط مانشستر يونايتد منذ البداية، ووجه لينديلوف كرة نحو راشفورد الذي بدوره مررها بكعب قدمه لم تلق متابعًا أمام المرمى في الدقيقة الرابعة.

مانشستر يونايتد خارج "الأبطال" بتعادله مع مضيفه هيديرسفيلد تاون 4

والتقط الحارس جوناس لوسل ركلة حرة سهلة نفذها راشفورد في الدقيقة 6، وبعدها بدقيقتين افتتح يونايتد التسجيل، عندما قطع باكونا كرة من أمام بوجبا لتصل إلى ماكتوميناي الذي سددها قوي حاول الحارس لوسل إبعادها دون فائدة.

وحاول صاحب الأرض معادلة النتيجة في الدقيقة 24، عندما قطع باكونا الكرة في منتصف الملعب، قبل أن ينطلق بها ويسددها من حافة منطقة الجزاء مرت بجانب القائم.

وبعدها بدقيقة تبادل لاعبو مانشستر يونايتد الكرة بأناقة في وسط الملعب، قبل أن تصل إلى ماتا الذي حاول تسديدها قوسية، لكنها مرت بجانب المرمى.

ونفذ باكونا ركلة حرة ارتدت من الحائط البشري إلى خارج الملعب، ثم تصدى الحارس دافيد دي ببراعة لكرة مسددة من جرانت في الدقيقة 39، وأرسل ماتا كرة أمام مرمى هيديرسفيلد تابعها بوجبا بقوة برأسه لكنها ارتدت من العارضة في الدقيقة 42.

وأطاح لوك شو بمحاولة لمانشستر يونايتد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 47، واقترب جرانت من معادلة النتيجة في الدقيقة 52، اثر تمريرة متقنة من باكونا، لكن محاولته علت المرمى بقليل.

ودخل الإسباني أندير هيريرا بدلا من ماتيتش، قبل أن ترغم الإصابة سانشيز على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه الشاب تاهيث تشونج، ومرر راشفورد كرة متقنة إلى بوجبا الذي حاول وضعها في الزاوية العليا لمرمى هيديرسفيلد لكنها كانت عالية أكثر من اللازم في الدقيقة 57.

وكان لهيديرسفيلد ما أراد في الدقيقة 60، عندما التقط الحارس لوسل الكرة وأرسلها سريعا إلى مبينزا بعدما تلكأ شو في إبعادها، لينفرد المهاجم بالمرمى ويضع الكرة بين ساقي دي خيا.

وتوقف اللعب قليلا بعد الهدف، من أجل تغيير إحدى الرايات الركنية، وتابع جونز ركلة حرة نفذها يونج فوق المرمى بالدقيقة 71.

حاول يونايتد استعادة تقدمه فيما تبقى من وقت، لكنه لم يملك الأسلحة المطلوبة لذلك، وتألق لوسل في إبعاد تسديدة بعيدة من راشفورد في الدقيقة 82، ليدخل بعدها ديوجو دالوت بدلًا من لينديلوف في تشكيلة يونايتد.

ومر البديل تشونج من الناحية اليسرى منفردًا بالمرمى لكن لوسيل تألق مجددا وأبعد محاولته في الدقيقة 88، وبعدها بلحظات، ارتدت محاولة جديدة لبوجبا من عارضة هيديرسفيلد.

وكاد صاحب الأرض يحرز هدف الفوز في الدقيقة 89، عندما انطلق جرانت بالكرة، فاختار التسديد بدلا من التمرير لزملائه، ليبعد دي خيا المحاولة بقدميه.

وسيطر لوسل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع على تسديدة سهلة من هيريرا.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 5

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 6

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 7

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 8

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 9

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 10

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.