سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد: الليجا ساهمت في الإنجاز الجزائري في كأس العالم

يعتقد نجم دفاع ريال مدريد «سيرخيو راموس» أن توجه اللاعب الجزائري للاحتراف في الدوري الإسباني كان له دور ومفعول واضح على طريقة تعاطي المنتخب الجزائري مع كأس العالم بالبرازيل الصيف الماضي، إذ ساعدهم على هزيمة روسيا في صراع ورقة الترشح إلى ثمن النهائي رفقة بلجيكا.

وقال راموس لأحد الصحفيين الجزائريين أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعة مؤتمرات ملعب مراكش «البطولة الإسبانية هي من البطولات الأفضل على مستوى العالم، وبكل تأكيد أي لاعب يحترف في الليجا يكتسب خبرات تمكنه من تقديم مستويات طيبة مع منتخب بلاده».

وأوضح «فيجولي ليس اللاعب الوحيد المميز هنا، اللاعب الجزائري معروف في إسبانيا بقوته ومهاراته، يوجد حاليًا عدد من اللاعبين الجزائريين المرموقين في الليجا، واحترافهم هنا ساعدهم على الوصول للعب ضد ألمانيا في ثمن النهائي».

وكانت الجزائر قد ودعت المونديال بهدفين لهدف على يد ألمانيا بعد تمديد اللقاء لشوطين إضافيين، وحافظ الثعالب على مكانتهم بين أفضل منتخبات القارة الأفريقية بتأهلهم المبكر إلى نهائيات كأس الأفريقية 2015 المقرر إقامتها على الأراضي الغينية.

ويضم منتخب الجزائر خمسة لاعبين محترفين في الوقت الحالي ببطولة الدوري الإسباني هم «كادامورو، سفيان فيجولي، فؤاد قدير، مهدي لحسن وكمال جيلاس».

وفاز مؤخرًا لاعب الوسط الجزائري «إبراهيمي» بلقب أفضل محترف أفريقي في الليجا عن موسم 2014/2013 وجائزة أفضل لاعب أفريقي لسنة 2014 من هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» قبل أن ينضم من غرناطة إلى بورتو البرتغالي نظير مبلغ مالي ضخم.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 1

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 2

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 4

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 6

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.