تشيلسي يسقط في فخ التعادل مع ضيفه ليستر سيتي

تشيلسي يسقط في فخ التعادل مع ضيفه ليستر سيتي 1

سقط تشيلسي في فخ التعادل مع ضيفه ليستر سيتي 1-1 مساء الأحد، على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
تشيلسي يسقط في فخ التعادل مع ضيفه ليستر سيتي 2وسجل مايسون مونت هدف تشيلسي في الدقيقة السابعة، ورد ليستر عبر ويلفريد نديدي في الدقيقة 67.

Image

وكان تشيلسي قد خسر المباراة الأولى له في الدوري أمام مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، ليرتفع رصيده بعد مباراة الأحد إلى نقطة واحدة، فيما تعادل ليستر في الجولة الافتتاحية مع وولفرهامبتون 0-0، ليصبح رصيده نقطتين.

واستعان مدرب تشيلسي فرانك لامبارد بالأمريكي كريستيان بوليسيتش والفرنسي أوليفييه جيرو والإسباني بدرو رودريجيز في الخط الأمامي، ومن ورائهم الإنجليزي الشاب مونت.
Image
أما مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز، فأجرى تعديلا وحيدا على تشكيلته الأساسية، حيث شارك النمساوي كريستيان فوخس في مركز الظهير الأيسر، مكان المصاب في وركه بن تشيلويل.

وأهدر بدرو فرصة سانحة للتسحيل في الدقيقة الثالثة، عندما رفع الإسباني الآخر سيزار أزبيليكويتا كرة من الجهة اليمنى، هيأها جيرو بصدره إلى جناح برشلونة السابق الذي سدد بجوار القائم، لكن مونت عوض لتشيلسي في الدقيقة السابعة، عندما اقتنص الكرة من ويلفريد نديدي وسدد أرضية زاحفة على يمين الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.
Image
والتفط حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا تمريرة ريكاردو بيريرا قبل أن يصل إليها هداف ليستر سيتي جايمي فاردي في الدقيقة 17، واستقرت رأسية مونت بين يدي شمايكل بعد عرضية من بيدرو في الدقيقة 21.

وانقض ظهير تشيلسي إيمرسون بالمييري على كرة زميله بوليسيتش، ليضع الكرة أمام جيرو الذي غمزها بكعبه نحو المندفع نجولو كانتي ليبعد فوخس من أمامه الكرة قبل أن يسددها في اللحظة الأخيرة بالدقيقة 27.

وارتكب الحارس كيبا خطأ في التعامل مع الكرة لكنه تدارك الموقف وشتتها قبل أن يخطفها من أمامه فاردي في الدقيقة 31، ومرت ركلة حرة نفذها جيمس ماديسون من فوق الجميع بعدما فشل نديدي وكاجلار سيونكو في الوصول إليها في الدقيقة 38.

وضغط  ليستر سيتي بغية إحراز التعادل مع بداية الشوط الثاني، دون تشكيل خطورة حقيقية، فأطلق فوخس صاروخا على العارضة، ثم بذل ماديسون مجهودا كبيرا لكن كرته السريعة من الناحية اليسرى مرت أمام الجميع في الدقيقة 58، وأجرى تشيلسي تبديله الأول بإشراك تامي أبراهام مكان جيرو.

وكادت عرضية فوخس المرتدة من ظهر أزبيليكويتا أن تخادع كيبا، لتخرج إلى ركنية جاء منها هدف التعادل في الدقيقة 67، عندما ضرب نديدي الكرة برأسه في الشباك.

وأجرى تشيلسي تبديلا مزدوجا أشرك من خلاله ويليان وماتيو كوفاسيتش، وتخلص ماديسون من ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد فوق العارضة في الدقيقة 74، قبل أن يمرر اللاعب نفسه كرة بينية نحو فاردي الذي سدده مقوسة مرت بجانب القائم في الدقيقة 78.
Image
وعمد ليستر سيتي إلى إشراك مارك ألبرايتون مكان أيوزي بيريز، لكن شيئا لم يتغير حتى الدقائق الأخيرة بعدما تصدى كيبا لتسديدة يوري تيليمانز السريعة في الدقيقة 89، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

مواضيع ذات صلة

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 6

09 أبريل 2024 - 23:46

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 7

17 مارس 2024 - 23:00

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع مانشستر سيتي ضد ريال مدريد 8

15 مارس 2024 - 23:58

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.