الرئيس تبون يأمر ب”استئناف تنظيم البطولات الرياضية في كل المستويات”

الرئيس تبون يأمر ب"استئناف تنظيم البطولات الرياضية في كل المستويات" 1

ترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،  اليوم الاثنين، جلسة عمل حضرها الوزير الأول، بالإضافة إلى وزير الشباب  والرياضة وكاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة المكلفة برياضة النخبة ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، خصصت لدراسة الوضعية العامة لقطاع الرياضة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية. 

وجاء في البيان: “ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم، جلسة عمل حضرها الوزير الأول وكل من وزير الشباب والرياضة وكاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة المكلفة برياضة النخبة ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية”.

وخلال هذه الجلسة، تم استعراض “التحضيرات الخاصة بمشاركة الجزائر في الألعاب الأولمبية الدولية المزمع تنظيمها في اليابان في شهر جويلية القادم وكذلك الاستعدادات الجارية لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط في سنة 2022 بمدينة وهران، إلى جانب بحث عدة مسائل ذات الصلة بالوضعية العامة للرياضة النخبوية والأولمبية”.

وقد أعطى رئيس الجمهورية -يضيف البيان- “توجيهات محددة للتحضير الجيد المادي والبشري لهذه المنافسات الدولية والنهوض بصفة عامة بالرياضة بداية من المدرسة”، ملحا على ضرورة “تحسين آليات اكتشاف وانتقاء الموهوبين الرياضيين منذ الصغر في كل ولايات الوطن وتوجيههم وتكوينهم بأحسن المؤطرين والمدربين الجزائريين والدوليين حتى يكونوا من رياضيي النخبة من المستوى العالمي ويرفعوا الراية الوطنية كأسلافهم من الجيل السابق مع ترديد النشيد الوطني في كل المحافل الجهوية والدولية للرياضة النخبوية”.

وطلب الرئيس تبون “تبليغ تحياته إلى كل من حمل هذه الراية من الرياضيين والرياضيات وأهدى ميدالياته للشعب الجزائري، خاصة في الظروف الصعبة التي مر بها”.

وفي ختام الاجتماع، أمر رئيس الجمهورية بـ”الانطلاق الفوري في تنظيم الرياضة المدرسية بكل أطوارها والجامعية واستئناف تنظيم البطولات فيها في كل المستويات”.

🔴ترأس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم جلسة عمل حضرها الوزير الأول وكلّ من وزير الشباب والرياضة، وكاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة المكلفة برياضة النخبة، ومدير الصحافة والاتصال برئاسة الجمهورية ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية.

🔴تمّ استعراض التحضيرات الخاصة بمشاركة الجزائر في الألعاب الأولمبية الدولية المزمع تنظيمها في اليابان في جويلية القادم، وكذلك الإستعدادات الجارية لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط في سنة 2022 بوهران.
🔴بحث عدة مسائل ذات الصلة بالوضعية العامة للرياضة النخبوية والأولمبية.

🔴أعطى رئيس الجمهورية توجيهات محدّدة للتحضير الجيّد المادي والبشري لهذه المنافسات الدولية، والنهوض بصفة عامة بالرياضة بداية من المدرسة.

🔴أمر السيد الرئيس بتحسين آليات اكتشاف وانتقاء المواهب الرياضية منذ الصغر في كل ولايات الوطن،وتوجيههم وتكوينهم بأحسن المؤطرين والمدربين الجزائريين والدوليين.

🔴أمر السيد الرئيس بترديد النشيد الوطني في كل المحافل الجهوية والدولية للرياضة النخبوية.

🔴وطلب تبليغ تحياته لكل من حمل هذه الراية من الرياضيين والرياضيات وأهدى ميدالياته للشعب الجزائري خاصة في الظروف الصعبة التي مر بها.

🔴أمر رئيس الجمهورية بالانطلاق الفوري في تنظيم الرياضة المدرسية بكل أطوارها، والجامعية واستئناف تنظيم البطولات في كل المستويات.

مواضيع ذات صلة

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 2

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 3

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 4

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي 5

30 أبريل 2024 - 00:11

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي

كارلو أنشلوتي : " ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن" 6

30 أبريل 2024 - 00:08

كارلو أنشلوتي : ” ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن”

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا 7

30 أبريل 2024 - 00:03

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.