الشباب يفوز على الهلال بثلاثية في ديربي الرياض

الشباب يفوز على الهلال بثلاثية في ديربي الرياض 1

تغلب الشباب على جاره الهلال بنتيجة (3-0)، في مباراة الديربي التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في قمة الجولة 22 لدوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاءت ثلاثية الشباب عبر حسين القحطاني وكريستيان جوانكا والبديل هتان باهبري بالدقائق 55 و68 و90+7.

ورفع الشباب رصيده إلى 47 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، في حين تكبد الهلال خسارته الثالثة وتوقف رصيده عند 45 نقطة وتراجع للمركز الرابع.

هجمات متبادلة.. وخطورة لليوث

سيطر الهلال على الكرة ولعب على الضغط العالي منذ الدقائق الأولى، بينما حاول الشباب الدخول في المباراة من خلال هجمة خطيرة بالدقيقة 20 عن طريق جوانكا بتسديدة يسارية، أبعدها الحارس المعيوف ببراعة.

استمرت الخطورة الشبابية عبر تسديدة من جوانكا تعامل معها المعيوف جيدا، ليظل التعادل السلبي قائما بعد مرور 30 دقيقة.

الهجمة الأبرز للهلال كانت عبر البرازيلي ميشيل، الذي خطف كرة من الجانب الأيسر وانطلق داخل منطقة الجزاء ومرر عرضية، لكن كيم كان حاضرا بالوقت المناسب قبل متابعة لاعب الهلال، بالدقيقة 32.

وفي الدقيقة 44، تلقى ميشيل كرة مبعدة من دفاع الشباب وسدد لكن كرته جاورت المرمى الشبابي، ومن ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

طوفان شبابي

كاد إيجالو أن يسجل الهدف الأول للهلال، مستغلا خطأ مدافع الشباب، عبر تسديدة بيمناه لكن كيم أبعدها ببراعة لركنية، وعاد النيجيري بهجمة خطيرة أخرى في الدقيقة 52، بتسديدة يسارية جميلة تألق أمامها الحارس مجددا.

ورد الشباب بهدف التقدم في الدقيقة 55، عن طريق حسين القحطاني بعد مجهود مهاري من فواز الصقور وتمريرة متقنة للأول الذي وضعها بيمناه جميلة على يسار المعيوف.

سنحت لميشيل فرصة لتعديل النتيجة، لكن تسديدته مرت خطيرة بجوار القائم، فيما نفذ بانيجا ضربة حرة مباشرة بيمناه، لكنها مرت بسلام على مرمى المعيوف.

أحداث مثيرة

وفي الدقيقة 68، أضاف كريستيان جوانكا الهدف الثاني للشباب، بعدما خدع بانيجا الهلاليين ومرر بذكاء من ضربة حرة غير مباشرة لجوانكا، ليطلق تسديدة أرضية مميزة على يمين الحارس المعيوف.

وشهدت الدقيقة 76، إشهار الحكم ماجد الشمراني بطاقة حمراء مباشرة للاعب وسط الهلال جوستافو كويلار، بعد تعديه بالضرب على الجابوني أرون سالم بوبيندزا، ليكمل الهلال الدقائق المتبقية ب10 لاعبين، بينما اكتفى بمنح البطاقة الصفراء للجابوني أرون سالم.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، استغل الشباب النقص العديد وسجل هدفا ثالثا عبر هتان باهبري بتسديدة يمينية داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للمعيوف.

مواضيع ذات صلة

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 2

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 3

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 4

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي 5

30 أبريل 2024 - 00:11

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي

كارلو أنشلوتي : " ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن" 6

30 أبريل 2024 - 00:08

كارلو أنشلوتي : ” ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن”

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا 7

30 أبريل 2024 - 00:03

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.