تهمي يبعد من وزارة الرياضة .. و يدفع ثمن صراعه مع روراوة وفشل الجزائر في تنظيم كان 2017

تهمي يبعد من وزارة الرياضة .. و يدفع ثمن صراعه مع روراوة وفشل الجزائر في تنظيم كان 2017 1

احتدمت التساؤلات بعد الكشف عن فحوى التغيير الحكومي الجزئي، الخميس، عن حقيقة الصراعات الثنائية التي نشبت في الأسابيع الأخيرة وأفضت إلى الإطاحة ب “محمد تهمي” من قيادة قطاع الرياضة  وهل يمكن القول جدلا أنّ “محمد روراوة” رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم نال من تهمي؟

فجّر فوز الغابون، زوال الأربعاء الثامن أفريل الماضي، خلافا مبطّنا/صارخا بين “تهمي” و”روراوة”، وهو ما برز واضحا في المؤتمر الصحفي الذي سارع الوزير السابق لعقده 72 ساعة من بعد، حيث شنّ “هجوما” شدّد فيه على تبرئة ساحة وزارته وتحميلها بقوة لـ(الفاف)، عبر نفي صحة القائلين بأنّ ملف الجزائر لم يكن ثقيلا، بسبب افتقادها حاليا إلى ملاعب جاهزة من شأنها احتضان “العرس” الإفريقي.

لكن “روراوة” رفض بشدة مسألة تحميله مسؤولية خسارة الجزائر رهان تنظيم “كأس أمم إفريقيا 2017″، واكد الحاج :”استضافة الكان مهمة السلطات وليس الفاف”.

وأكّد “روراوة” في رواية مغايرة: “تنظيم حدث بحجم المونديال الإفريقي مسؤولية السلطات وإرادتها والتزامها، وليس هيئة دالي ابراهيم”، وأفيد أنّ “الفاف قامت بمتابعة سيرورة الملف، لا أكثر”.

وبحسب الإفادات، فإنّ “روراوة” ألّح على أنّ :”وزارة الرياضة هي من تمنح الضمانات، وليس نحن، وينبغي أن يعلم الجميع بسفر “تهمي” إلى أديس أبابا في سبتمبر الماضي لتقديم ملف الجزائر، وهو من طار إلى القاهرة قبل الموعد للدفاع عن الملف”.

“روراوة” يلقي باللائمة على السلطات التي لم تعرف كيف تسيّر عملية تمرير الملف الجزائري بالكيفية المثلى، في وقت حرص الرئيس الغابوني “علي بونغو أونديمبا” على متابعة ملف بلاده أولا بأول، ولم يتردد عن الاتصال بأعضاء الهيئة القارية وممارسة ضغوط على أعلى مستوى.

وع حرص “روراوة” مثله مثل “تهمي” على وجود أي ضغينة بينهما وبأنّهما “صديقان” وو …، لكن البرود ظلّ قائما إلى غاية ترحيل “تهمي” من مبنى ساحة أول ماي، فهل دفع (البروفيسور) فاتورة صراعه مع (الحاج).

مواضيع ذات صلة

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 2

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 3

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 4

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي 5

30 أبريل 2024 - 00:11

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي

كارلو أنشلوتي : " ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن" 6

30 أبريل 2024 - 00:08

كارلو أنشلوتي : ” ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن”

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا 7

30 أبريل 2024 - 00:03

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.