المنتخب الوطني يواجه تونس وديا استعدادا لكان 2017

المنتخب الوطني يواجه تونس وديا استعدادا لكان 2017 1

سيخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراة ودية في إطار استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 التي ستجري في الغابون مطلع العام القادم، وبالموازاة مع ذلك رفضت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم برمجة مباراة ودية في شهر نوفمبر القادم.

كشف مصدر عليم لـ”الشروق” بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) قررت بالتنسيق مع الطاقم الفني برمجة لقاء ودي واحد قبل السفر إلى الغابون للمشاركة في المنافسة الإفريقية، وستفاضل الفاف بين منتخبي تونس ومالي، حيث تسعى لأن يكون اللقاء الودي أمام أحد منتخبات دول الجوار، بشرط عدم وقوع المنتخب المنافس في نفس مجموعة الخضر خلال سحب قرعة نهائيات كأس إفريقيا يوم 19 أكتوبر القادم بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

وعن موعد اللقاء ومكان إجرائه، أوضح مصدرنا بأنه سيجري مطلع شهر جانفي القادم، مشيرا إلى أن الفاف والمدرب الصربي للخضر ميلوفان رايفاتس يفضلان إجراءه بالجزائر، لكنهما أبقيا الباب مفتوحا لإمكانية برمجته خارج الوطن في حالة مواجهة بعض الصعوبات التنظيمية والإدارية.

وكان المنتخب الوطني قد اكتفى بمواجهة تونس وديا بملعب رادس بالعاصمة التونسية (1/1)، قبيل توجهه إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في نهائيات الطبعة الماضية من “الكان”.

وفي سياق متصل، وبعد أن رفضت الفاف برمجة مباراة ودية خلال موعد الفيفا لشهر سبتمبر الداخل، أكد ذات المصدر بأن الاتحادية رفضت أيضا إجراء لقاء ودي خلال موعد الفيفا لشهر نوفمبر القادم، رغم أنه يتيح للمنتخبات لعب مباراتين، حيث تلقت عروضا من بعض المنتخبات، إلا أنها اعتذرت عن ذلك قصد تفادي تعريض اللاعبين للإرهاق والتعب والإصابات، بالنظر لضيق الوقت بين موعد المباراتين، وكذا أهمية الرهان الرياضي للنخبة الوطنية حيث ستلعب افتتاحية تصفيات مونديال روسيا 2018 أمام الكاميرون بالجزائر في أكتوبر، ثم تشد الرحال إلى نيجيريا في نوفمبر لمواجهة المنتخب المحلي.

مواضيع ذات صلة

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 2

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 3

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 4

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي 5

30 أبريل 2024 - 00:11

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي

كارلو أنشلوتي : " ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن" 6

30 أبريل 2024 - 00:08

كارلو أنشلوتي : ” ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن”

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا 7

30 أبريل 2024 - 00:03

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.