برشلونة يكتسح إشبيلية بخماسية وميسي يصبح الهداف التاريخي لليجا

بات الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني لكرة القدم بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه برشلونة لاكتساح ضيفه إشبيلية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المرحلة الثانية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في المسابقة ليصل إلى 253 هدفا، ليتفوق على الرقم السابق المسجل باسم تيلمو زارا نجم فريق أتليتك بلباو الأسبق والذي ظل صامدا منذ خمسينيات القرن الماضي.

وقدم برشلونة أفضل مبارياته في المسابقة هذا الموسم، وأعاد إلى الأذهان عروضه القوية التي كان يقدمها في السنوات الماضية بعدما فرض لاعبوه سيطرتهم المطلقة على مجريات المباراة ونصبوا السيرك للفريق الأندلسي.

وافتتح ميسي مهرجان الأهداف في الدقيقة 21 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة سكنت الزاوية اليمنى العليا لأنتونيو ألبيرتو باستوس حارس مرمى اشبيلية.

وفي الشوط الثاني، أدرك إشبيلية التعادل عبر النيران الصديقة بعدما أحرز خوردي ألبا ظهير أيسر برشلونة هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47.

ولم يهنأ إشبيلية بالتعادل كثيرا بعدما أعاد البرازيلي نيمار دا سيلفا التقدم لبرشلونة مجددا بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 49 بضربة رأس متقنة من متابعة للركلة الحرة المباشرة التي نفذها تشافي هيرنانديز.

وأضاف إيفان راكيتيش، لاعب إشبيلية السابق، الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 65 بضربة رأس أيضا بعدما تابع التمريرة العرضية التي ارسلها الأورجوياني لويس سواريز من الناحية اليمنى.

وعاد ميسي لهز الشباك مجددا بعدما سجل الهدف الرابع في الدقيقة 72 من متابعة لتمريرة عرضية من نيمار، قبل أن يضيف الهدف الخامس وهدفه الشخصي الثالث بعدها بست دقائق.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى 28 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 23 نقطة في المركز الخامس.

مواضيع ذات صلة

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 1

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 2

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 3

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي 4

30 أبريل 2024 - 00:11

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي

كارلو أنشلوتي : " ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن" 5

30 أبريل 2024 - 00:08

كارلو أنشلوتي : ” ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن”

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا 6

30 أبريل 2024 - 00:03

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.