Published On: lun, Juil 13th, 2020

قرار ولائي بمنع دخول و خروج المركبات من و إلى ولاية تيبازة ماعدا وسائل نقل البضائع

أصدر والي تيبازة، عمر حاج موسى، اليوم الاثنين قرارا ولائيا يقضي بمنع دخول وخروج المركبات من وإلى إقليم الولاية ماعدا وسائل نقل البضائع.

وحسب وثيقة قرار ولاية تيبازة نشرته على صفحتها الرسمية في “الفايسبوك”، فإن القرار الولائي الذي يسري إلى غاية 17جويلية، بمنع دخول وخروج المركبات من و إلى إقليم ولاية تيبازة فيما يستثني المركبات التي تضمن التزود بالمواد التموينية والطاقوية.

و أضاف البيان أن قرار السماح بدخول و خروج مركبات نقل البضائع على غرار مواد التموين و المواد الطاقوية يشترط مراعاة ساعات الحجر الصحي المنزلي الذي قررته مؤخرا السلطات العمومية على مستوى عشرة بلديات شرقية و وسطى سجل بها ارتفاعا كبيرا لحالات الإصابة بكورونا.

و إستند قرار الوالي للإرسالية المؤرخة في 12 جويلية 2020 الصادرة عن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية المتضمنة، إصدار قرارات منع حركة المرور بين الولايات بسبب الخطر الذي يهدد الصحة العمومية.

و يندرج القرار في إطار الحفاظ على الصحة العمومية و سلامة الأشخاص و الحفاظ على النظام العام من خلال تدعيم التدابير الوقائية المتخذة مؤخرا من قبل السلطات العليا للبلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

و كانت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية قد أعلنت الخميس الماضي في بيان عن تدابير فرض حجر صحي منزلي على عشرة بلديات بولاية تيبازة من الساعة الواحدة زوالا إلى الخامسة صباحا فيما أعلن لاحقا بيان
لرئاسة الجمهورية يقضي بمنع حركة المرور من و إلى 29 ولاية.

و يتعلق الأمر ببلديات تيبازة و الناظور و عين تقورايت و القليعة و الحطاطبة و مراد و حجوط و خميستي و بورقيقة و بواسماعيل.

و تحصي ولاية تيبازة، 606 حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 منذ إنتشار الجائحة عبر أرجائها، فيما أوصت التحقيقات الوبائية التي أجريت سابقا إلى تحديد عشرة بلديات، موضوع التدابير المذكورة سابقا.

قرار ولائي بمنع دخول و خروج المركبات من و إلى ولاية تيبازة ماعدا وسائل نقل البضائع 2

 

قرار ولائي بمنع دخول و خروج المركبات من و إلى ولاية تيبازة ماعدا وسائل نقل البضائع 3

entv

About the Author

- Elkhadra presse Algérie magazine Elkhadra. actualité

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>