Published On: sam, Nov 25th, 2017

محرز يرفض دعم حملة “المثليين” في إنجلترا

محرز يرفض دعم حملة "المثليين" في إنجلترا 2

رفض الدولي الجزائري، مهاجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، الانضمام سهرة الجمعة إلى حملة الدعم والمساندة لـ”المثليين جنسيا” في إنجلترا، والتي أعلنتها مؤخرا رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز”البريمريلغ”، خلال الجولة الـ13 من المسابقة المحلية، والتي افتتحت الجمعة 24 نوفمبر، حيث تمتد الحملة لـ10 أيام كاملة، علما أنها تنظم سنويا، وتنطلق في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر.

وظهر محرز، الذي غضب لاستبداله في المواجهة الأخيرة، بحذاء عادي في اللقاء الذي جمع فريقه ليستر سيتي بويستهام يونايتد على ملعب الأخير بلندن، والذي انتهى بالتعادل بهدف في كل شبكة، حيث لم يرتد “نجم” المنتخب الوطني الحذاء الخاص بـ”الحملة”، ولا حتى أربطة أحذية ألوان “قوس قزح”، علما أن الدعوة كانت قد أثارت حفيظة عدد من اللاعبين الذين ينشطون في البطولة الإنجليزية، وبالخصوص العرب والمسلمين منهم بسبب “حساسية” الموضوع.

وكان عدد من النوادي في البطولة الإنجليزية كانت قد غيرت في الآونة الأخيرة شعارها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال وضع الألوان الخاصة بـ”المثليين جنسيا”، تأييدا لهذه الفئة في إنجلترا.

ولقيت “خرجة” مهاجم “الخضر” استحسان مختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبالخصوص على “تويتر” بالدرجة الأولى، الذين اعتبروا أن ذلك يعكس مدى تعلق اللاعب بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ورفضه لكل الشبهات التي لا تتماشى والإسلام، في وقت هلل آخرون وباركوا ما فعله محرز وكتبوا في تعليقاتهم “طبعا جزائري أصيل.. ابن الرجال والأصل”، فضلا عن آخرين الذين قالوا في الأمر “جزائري أصيل وإن شاء الله بقية اللاعبين العرب والمسلمين بـ”البريمرليغ” يقتدون به.. ديننا أخلاقنا”.

علما، أن حملة دعم الشواذ كانت قد انطلقت عام 2013، حيث ارتدى لاعبو الفرق شارات قيادة وأربطة أحذية بألوان “قوس قزح”، عرفت دعم أرسنال، وستهام يونايتد، سوانزي سيتي، ستوك سيتي، توتنهام هوتسبير، بيرنلي، مانشستر سيتي، في وقت تركت نواد اخرى الخيار فرديا للاعبيه من دون الضغط عليهم.

About the Author

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>