Published On: dim, Mai 27th, 2018

هذه رزنامة اختبارات مسابقة الأساتذة والإداريين

حددت وزارة التربية الوطنية، رزنامة الاختبارات التي يجتازها المترشحون لمسابقة أستاذ المدرسة الابتدائية والرتب الإدارية: نائب مقتصد، مشرف تربية، مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، ملحق بالمخبر.

 يجتاز أستاذ المدرسة الابتدائية، لغة عربية، يوم الثلاثاء 12 جوان من الساعة الثامنة والنصف إلى العاشرة والنصف صباحا، اختبارا في الاختصاص (لغة عربية)، ومن الحادية عشرة إلى الواحدة ظهرا اختبارا في المواد العلمية، ومن الثانية زوالا إلى الرابعة مساء اختبارا في اللغة الأجنبية (فرنسية)، ومن الرابعة إلى السادسة والنصف مساء اختبارا في تكنولوجيات الإعلام والاتصال. أما بالنسبة للأساتذة في اختصاص اللغة الفرنسية، فيجتازون نفس الامتحانات، على أن يكون الاختبار الأول في الاختصاص في اللغة الفرنسية، والثالث في اللغة العربية، وبالنسبة لأساتذة اللغة الأمازيغية، فيجتازون الاختبار الأول في الاختصاص في اللغة الأمازيغية وفي مادة اللغة الأجنبية الفرنسية.

أما المترشحون لمنصب نائب مقتصد، فيجتازون في نفس التاريخ من الثامنة والنصف إلى الحادية عشرة والنصف اختبارا في القانون الإداري والمحاسبة العمومية والمالية العامة، ومن منتصف النهار إلى الثانية زوالا اختبارا في اللغة الأجنبية (فرنسية)، ومن الثانية والنصف زوالا إلى الرابعة والنصف مساء اختبارا في الثقافة العامة، وآخر الاختبارات تكنولوجيات الإعلام والاتصال، من الخامسة إلى السابعة مساء.

أما مشرف التربية فيجتاز اختبارا في علوم التربية أو علم النفس أو علم الاجتماع من الساعة الثامنة والنصف إلى الحادية عشرة صباحا، واختبارا في الثقافة العامة من منتصف النهار إلى الثانية زوالا. في حين يجتاز المترشحون لرتبة مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني اختبارا في علوم التربية أو علم النفس أو علم الاجتماع من الساعة الثامنة والنصف إلى الحادية عشرة صباحا، واختبارا في اللغة الأجنبية (فرنسية) من منتصف النهار إلى الثانية زوالا، واختبارا ثالثا في الثقافة العامة من الثانية والنصف زوالا إلى الرابعة والنصف مساء، والاختبار الرابع والأخير يكون في تكنولوجيات الإعلام والاتصال من الخامسة إلى السابعة مساء. فيما يجتاز المترشح لمنصب ملحق بالمخبر اختبارين، الأول نظريا في الاختصاص من الثامنة والنصف إلى الحادية عشرة والنصف صباحا، والثاني تطبيق في الاختصاص من منتصف النهار إلى الثانية زوالا. 

About the Author

- Elkhadra presse Algérie magazine Elkhadra. actualité

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>