Published On: lun, Avr 19th, 2021

tharwa.education.gov.dz 2021

tharwa.education.gov.dz 2021 28tharwa.éducation.gov.dz 2021 كشف النقاط

وزارة التربية : نتائج وكشوف نقاط الفصل 2021 عبر فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz

كشف نقاط الفصل على موقع فضاء أولياء التلاميذ tharwa.gov.dz?

  • كشف نقاط الفصل عبر فضاء اولياء التلاميذ thatwa
  • الغاء خاصية تفعيل البريد الالكتروني لتسهيل التسجيل
  • الغاء خاصية تفعيل التلميذ على المؤسسة التربوية من أجل تسهيل عملية الاطلاع على كشف النقاط

كيفية التسجيل و الاطلاع على كشف النقاط ؟

  • الدخول الى رابط فضاء أولياء التلاميذ
  • التسجيل عن طريق البريد الالكتروني و رقم سري
  • الموافقة على الشروط
  • ملأ معلومات الاب او الولي
  • ادخال معلومات التلميذ ( اسم مديرية التربية + رمز التلميذ ) بحيث رمز التلميذ تجدونه في كشف نقاط الفصل الأول في اسفل الكشف تحت الكود بار.

رابط ارضية كشف النقاط

موقع الاطلاع على كشف نقاط الفصل :

THARWA.EDUCATION.GOV.DZ

اليكم الخبر الخاص بالاعتماد على فضاء أوليا التلاميذ في الاطلاع على كشف نقاط الفصل :

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن فتح نظامها المعلوماتي لأولياء التلاميذ من أجل الحصول على نتائج التقويم للفصل الثاني لتلاميذ، في إطار الإجراءات الاحترازية لحماية التلاميذ، وهذا حسب بيان نشرته الوزارة الوصية.

وأكدت الوزارة بأن النظام المعلوماتي للقطاع جاء تفضيلا لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة ،
كما أعلنت الوزارة عن إرسال كشوف النقاط للفصل الثاني عن طريق البريد العادي .

من جهتهم استحسن أولياء التلاميذ هذه الخطوة التي أعلنت عنها الوزارة تفاديا لانتشار العدوى، حيث أكد رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، أحمد خالد، بأن هذه الخطوة جاءت لتفادي التجمعات ، مضيفا بأنها فرصة لتعقيم كل المدارس و تقليل التجمعات التي تساعد على تسريع انتشار هذا الوباء.

موقع الاطلاع على كشف نقاط الفصل :

THARWA.EDUCATION.GOV.DZ

النظام المعلوماتي لأولياء التلاميذ 2021 tharwa.education.gov.dz:

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن اطلاق نظام معلوماتي جديد يتيح لأولياء التلاميذ الاطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم وكذا الاستفادة من خدمات عن بعد ، وذلك من خلال أرضية معلوماتية خاصة بقطاع التربية الوطنية.

بعد الدخول لفضاء أولياء عبر الرابط: https://tharwa.education.gov.dz

وعن الخدمات التي توفرها الأرضية فستوفر في مرحلة أولية الخدمات التالية:

  • الاطلاع عن بعد على النتائج  الفصلية لابنائهم المتمدرسين، عبر الفضاء المخصص للأولياء.

 

هذا و قد نوهت وزارة التربية الوطنية أن الانطلاق الفعلي لخدمات موقع فضاء أولياء التلاميذ سيكون يوم الخميس 8 مارس 2018 حيث يمكن الولوج إليه من خلال الرابط التالي على أن تعلن النتائج عبر الموقع تباعا:

كيفية التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ بالصور:

بعد الدخول لفضاء أولياء عبر الرابط: https://tharwa.education.gov.dz

ستظهر لك واجهة الموقع ، قم باتباع الخطوات كالتالي:

1- تضغط على تسجيل جديد إذا لم تقم بالتسجيل في الموقع من قبل، أو على تسجيل الدخول إذا سجلت سابقا بالموقع:

tharwa.education.gov.dz 2021 29

2- تقوم بادخال بيانات الولي كما في الصورة:

tharwa.education.gov.dz 2021 30

3- قم بادخال معلومات ولي الأمر كما هو مطلوب :

tharwa.education.gov.dz 2021 31

4- تكمل ادخال المعلومات الشخصية لولي الأمر:

tharwa.education.gov.dz 2021 32

5- بعدها سيفتح لك الموقع بواجهته الرئيسية، قم بالضغط على الأبناء المتمدرسين

tharwa.education.gov.dz 2021 33

6- اضغط على تسجيل جديد

tharwa.education.gov.dz 2021 34

6- في هذه الخطوة تقوم بادخال معلومات الأبناء المتمدرسين كما في الصورة التالية:
ملاحظة: رمز التلميذ (رقم التعريف المدرسي ) تجده بالشهادة المدرسية المستخرجة من المؤسسة أو في كشف نقاطه لأحد الفصول.

tharwa.education.gov.dz 2021 35

tharwa.education.gov.dz 2021 36

7- بعد طبع الاستمارة المستخرجة من الموقع ، يتوجه ولي الأمر الى مؤسسة التمدرس للابن ويقوم بدفع الاستمارة بعد امضائها ، وبعد الموافقة من طرف مدير المؤسسة سيتحصل الولي على وصل استلام و سيصبح بذلك حسابه مفعل و يمكنه الدخول إليه فقط باستخدام بريده الالكتروني و كلمة المرور التي اختارها.

8- ملاحظة: بسبب توقيف الدراسة مؤقتا بسبب فيروس كورونا تم تفعيل كل الحسابات المسجلة تلقائيا دون ارسال الاستمارة للمؤسسة للمصادقة عليها، بحيث يكفي تسجيل الخروج من الموقع ثم اعادة تسجيل الدخول لمشاهدة نتائج الفصل الثاني.

9- لمشاهدة نتائج الفصل الأول، نتائج الفصل الثاني، نتائج الفصل الثالث، عبر فضاء أولياء التلاميذ اتبع الخطوات التالية:

tharwa.education.gov.dz 2021 37

tharwa.education.gov.dz 2021 38

tharwa.education.gov.dz 2021 39

tharwa.education.gov.dz 2021 40

نسيان كلمة المرور أو البريد الالكتروني للدخول لفضاء أولياء التلاميذ:

في حالة نسيان كلمة المرور للدخول لفضاء أولياء التلاميذ يقوم الولي بالضغط على نسيان كلمة المرور في واجهة الموقع ثم ادخال البريد الالكتروني الذي سجل به في الموقع وسيرسل لبريده الالكتروني رابط من أجل انشاء كلمة مرور جديدة واعادة الدخول للموقع للاطلاع على نتائج الأبناء.

في حالة نسيان البريد الالكتروني المسجل به في الموقع يجب على الولي التواصل مع مدير المدرسة لاسترجاعه.

شروط استخدام الموقع والتسجيل في الأرضية

شروط إستخدام الموقع و التسجيل في الأرضية

  • ملاحظة هامة : إذا لم تقوم بتفعيل حسابك في مدة أقصاها 8 أيام سيتم حذفه.
  • يتم اختيار رمز المستخدم وكلمة السر من قبل المستخدم ويجب استخدامهما من قبله فقط، ويشكلان أداة حماية للوصول إلى الفضاء
  • يتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على رمز المستخدم و سرية كلمة المرور، كما يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عملية أو طلب خدمة يتلقاها النظام المعلوماتي بموجب رمز المستخدم و كلمة السر الخاصة به حتى لو لم تكن مقصودة أو لم يكن هو من قام بذلك.
  • إن رمز المستخدم وكلمة السر وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم مهمين جدا ويجب الحفاظ عليهم، وعند نسيانهم أو تعدي الآخرين عليهم يتحتم عليه إتباع إجراءات نظام المعلوماتي الخاصة بذلك حتى لا تتعرض المعلومات والخدمات الخاصة به للتغيير أو الاستخدام من قبل الآخرين.
  • إن إمكانية دخول المستخدمين المسجلين لدى النظام المعلوماتي يمكن إنهاؤها من قبلهم في أي وقت، و يجوز أيضاً للنظام المعلوماتي القيام في أي وقت بإنهاء أو تعليق أو تقييد حق الدخول إلىالأرضية الرقمية في حال انتهاكالبنود أو شروط الاستخدام.

التزامات المستخدم:

  • يقر المستخدم بأن أي معلومات يقدمها عبر الموقع هي معلومات كاملة ودقيقة ومحدثة. كما يتحمل المسؤولية عن محتوى أي معلومة أو وثيقة يتم تقديمها من خلال الموقع.
  • لن يقوم المستخدم بالتسجيل في النظام المعلوماتي أو الدخول إليه منتحلا اسم مستخدم آخر.
  • يقر المستخدم بأن الدخول في النظام المعلوماتي واستخدامه يكون لأغراض مشروعة فقط، ويلتزم بعدم استخدام النظام المعلوماتي أو ما يتوفر عليه من معلومات أو خدمات أو أدوات للقيام بأي عمل ينتج عنه مخالفة أو جريمة بموجب أي نظام ساري المفعول في الجزائر، وذلك بغض النظر عن من وجهت إليه تلك المخالفة أو ذلك الجرم.

تنازل عن الاستخدام:

  • تسعى وزارة التربية الوطنية إلى توفير إمكانية دخول آمن إلى الأرضية الرقمية وإلى الخدمات المقدمة من خلالها، لكن ونتيجة لعوامل خارجة عن السيطرة ، فإن وزارة التربية الوطنية لا تضمن إمكانية الدخول المستمرة بحرية ودون انقطاع وبشكل آمن إلى الأرضية الرقمية أو أي من خدماتها، كما لا تتحمل وزارة التربية الوطنية المسؤولية عن أي انقطاع أو تأخير أو خلل في الخدمات المقدمة عبر الأرضية الرقمية.
  • يقر المستخدم أن استخدامه للأرضية الرقمية أو أي خدمة متاحة من خلالها خاضع لمسؤولياته الخاصة، ولا توفر وزارة التربية الوطنية ضمانة بأن الأرضية الرقمية لن تتعرض للتوقف أو أنها ستكون خالية من المشاكل أو الحذف أو الأخطاء.
  • لقد قامت وزارة التربية الوطنية باتخاذ كافة التدابير المناسبة لوضع المعلومات على الأرضية الرقميةو العمل على تحديث هذه المعلومات أولاً بأول حسب الظرف الزمني.

حدود المسؤولية:

  • لا تتحمل وزارة التربية الوطنية المسؤولية عن أي ضرر في بيانات المستخدمين المخزنة على مستوى الأرضية الرقمية، مما ينشأ عنه حصول شخص غير مفوض على حق الدخول إلى بيانات المستخدم المخزنة لدى الأرضية الرقمية.
  • مهما كان الحال أو الظرف، فإن وزارة التربية الوطنية غير مسئولة تجاه أي من الأمور التالية على سبيل المثال: الإهمال الذي يتسبب في أية أضرار سواء كانت مباشرة أو لاحقـة، أو وقوع بعض الأخطاء أو السهو أو تأخر استجابة النظام لأي سبب كان.

التعديل:

  • يحق لوزارة التربية الوطنية تعديل هذه الشروط والأحكام أو استبدالها كليا بشروط وأحكام أخرى جديدة دون إشعار بذلك، وتصبح التعديلات نافذة فور نشرها على النظام المعلوماتي قيد الاستغلال ، ويعتبر استمرارية دخول المستخدم للنظام المعلوماتي أو استخدامه للخدمات التي يوفرها بمثابة موافقة منه على هذه التغييرات.
  • لوزارة التربية الوطنية الحق في أدخال تعديلات على الأرضية الرقمية أو إيقافها أو تعليقها مؤقتا دون إشعار مسبق وفي أي وقت يراه. ولا تعد وزارة التربية الوطنية مسؤولة تجاه المستخدم أو تجاه أي أطراف أخرى عن أي تعديل للنظام المعلوماتي أو إيقافه أو تعليقه. وفي الأخير نشكركم على زيارتكم للأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية الجزائرية، إن استخدامكم لها يعني موافقتكم على شروط الاستخدام الخاصة. تخضع هذه الشروط للتغيير والتعديل بين الحين والآخر، واستخدامكم للأرضية يعني ضمنيا موافقتكم على أية تعديلات تجرى على شروط الاستخدام، ولن تتحمل وزارة التربية الوطنية مسؤولية أية أضرار أو خسائر مهما كان نوعها التي قد تحدث بشكل مباشر أو غير مباشر نتيجة استخدام الأرضية ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أية أضرار أو خسائر يتكبدها المستخدم نتيجة اعتماده على محتويات أو المعلومات التي توفرها له الأرضية الرقمية.

فضاء أولياء التلاميذ

About the Author

- Elkhadra presse Algérie magazine Elkhadra. actualité

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>