1. الرئيسية|
  2. الرئيسية

”الجزائر تنسحب رسميا من احتضان كأس إفريقيا 2017”

كشف وزير الرياضة، محمد تهمي، أمس، أن الجزائر لم ولن تترشح لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، بعد انسحاب ليبيا، حيث ستكتفي بالترشح لاحتضان الحدث الإفريقي في كان 2019 أو 2021، بعد أن قدمت ملفا لاحتضان البطولة القارية التي أقيمت في الجزائر لمرة واحدة فقط، وكان ذلك سنة 1990، حيث توج الخضر باللقب القاري الوحيد لهم.

أوضح تهمي، على هامش اجتماع جمعه بالمدراء الرياضيين الولائيين، أن الجزائر ستكتفي بالتنافس على احتضان كأس إفريقيا في 2019 أو 2021، ولديه طموح كبير في التتويج بحق التنظيم، بالنظر إلى وجود العديد من المشاريع لبناء ملاعب عصرية، على غرار ملعب براقي بالعاصمة، وملعب وهران، واللذين يقتربان من نهاية الأشغال بهما.

وصرح تهمي في هذا الخصوص قائلا ” الكاف قررت بعث الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2017، بعد انسحاب ليبيا، لكننا ترشحنا لاحتضان كان 2019 أو 2021، ولا نريد التسرع وتقديم ترشح آخر لكان 2017، كما أن تقديم ترشح جديد أمر يصدر من أعلى السلطات في البلد، ولا وجود لنيية في الترشح حاليا”.

مواضيع ذات صلة

النجوم السوداء تحبط الأسود الثلاثة.. غانا تفرض تعادلاً سلبياً مثيراً على إنجلترا في مونديال 2026

النجوم السوداء تحبط الأسود الثلاثة.. غانا تفرض تعادلاً سلبياً مثيراً على إنجلترا في مونديال 2026

موعد مباراة الجزائر والنمسا والقنوات الناقلة في مونديال 2026

موعد مباراة الجزائر والنمسا والقنوات الناقلة في مونديال 2026

ما هي حسابات تأهل منتخب الجزائر إلى دور الـ 32 في مونديال 2026؟

ما هي حسابات تأهل منتخب الجزائر إلى دور الـ 32 في مونديال 2026؟

منتخب النمسا الخصم القادم للمنتخب الجزائري : عاد للمونديال الحالي بعد غياب طال 28 عاماً

منتخب النمسا الخصم القادم للمنتخب الجزائري : عاد للمونديال الحالي بعد غياب طال 28 عاماً

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)