نابولي يفوز على آينتراخت فرانكفورت ويضع قدما في ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

نابولي يفوز على آينتراخت فرانكفورت ويضع قدما في ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 1

وضع نابولي قدما في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، عقب فوز سهل على حساب مستضيفه آينتراخت فرانكفورت، بنتيجة (2-0)، باللقاء الذي جمعهما بملعب دوتش بانك بارك، بذهاب دور ال16.

سجل فيكتور أوسيمين “الدقيقة 40” وجيوفاني دي لورينزو “65” هدفي الفريق الإيطالي.

وسيلتقي الفريقان في لقاء الإياب يوم 15 مارس القادم، على ملعب دييجو مارادونا، لتحديد المتأهل بصفة نهائية للدور القادم.

جاء التهديد الأول في اللقاء بالدقيقة الرابعة، بعدما انطلق كولو مواني بالكرة لداخل منطقة جزاء نابولي، وأطلق تسديدة أرضية مرت من أمام المرمى إلى خارج الملعب.

ومن على حدود المنطقة بعد مرور 10 دقائق، أطلق ماريو جوتزه تسديدة قوية لكنها مرت بعيدة عن مرمى حارس الفريق الإيطالي ميريت.

وحصل نابولي على ركلة ركنية في الدقيقة 18، نفذت داخل منطقة الجزاء، ليقابلها كامادا برأسية أخطئت طريقها ومرت باتجاه شباك فريقه لولا كيفن تراب، الذي تصدى للكرة.

وعاد نابولي بعد دقيقة واحدة ليهدد مرمى تراب بأخطر الفرص، بعدما وصلت الكرة إلى كفاراتسخيليا على حدود منطقة الجزاء، ليطلق الجورجي تسديدة صاروخية تألق معها حارس فرانكفورت وأبعدها لركنية.

واستمرت خدعة نابولي في الركلات الركنية، وبالدقيقة 26، نفذ زيلينسكي ركلة ركنية جديدة بنفس الطريقة من خلال تنفيذها مباشرة باتجاه الشباك، لكن تراب نجح في إبعادها بقبضة يده بعيدا عن مرماه.

وتصدى القائم الأيسر للفريق الألماني لفرصة هدف محقق ، بعد كرة طولية إلى لوزانو سددها بيمناه في القائم، لترتد ويحاول أوسيمين متابعتها وينجح في الحصول على ركلة جزاء بذكاء شديد بعدما وضع قدمه أمام المدافع بوتا.

وأقدم كفاراتسخيليا على تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 36، ليسددها على يمين الحارس تراب، وتألق معها الحارس الألماني وتصدى للركلة ويبعدها لركنية.

وتمكن أوسيمين من تسجيل أول أهداف اللقاء بالدقيقة 40 بعد كرة قطعها لوبوتكا من قبل منتصف الملعب، ليمررها إلى لوزانو بالجناح الأيمن، الذي توغل لداخل المنطقة ومرر عرضية أرضية داخل الستة ياردة قابلها المهاجم بتسديدة في الشباك.

بعد دقيقة واحدة، عاد نابولي ليسجل هدف ثاني بنفس الطريقة، بعد كرة إلى لوزانو في المنطقة ذاتها، ويمرر المكسيكي الكرة بعرضية أرضية قابلها أوسيمين بتسديدة في الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على مهاجم نابولي.

مع بداية الشوط الثاني واصل نابولي ضغطه الهائل على دفاع آينتراخت، ومن عدة لمسات وصلت الكرة إلى لوزانو بالجانب الأيمن الذي توغل باتجاه المنطقة وأطلق تسديدة صاروخية، تصدى لها تراب بيديه ليبعدها عن مرماه.

المتألق تراب واصل براعته وإنقاذه لشباك فرانكفورت، وفي الدقيقة 56، مرر لوزانو كرة على طبق من ذهب إلى كفاراتسخيليا الذي انفرد بالمرمى وأطلق تسديدة باتجاه المرمى، لكن كيفن تراب أنقذ شباكه من جديد.

وتلقى كولو مواني مهاجم فرانكفورت البطاقة الحمراء في الدقيقة 58، بعد تدخل عنيف على قدم أنجويسا، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة.

وفي الدقيقة 65، ضاعف دي لورينزو النتيجة لنابولي بعد تمريرة رائعة بالكعب من كفاراتسخيليا من داخل المنطقة إلى دي لورينزو الذي أطلق تسديدة متقنة بقدمه اليسرى في الشباك.

نابولي كاد أن يضاعف آلالام فرانكفورت بهدف ثالث بالدقيقة 73، بعد كرة سقط فيها أنجويسا داخل الستة ياردة، ليسدد الكرة وهو ملقى على الأرض لتمر بجوار الجانب الأيسر.

وسنحت فرصة محققة لفرانكفورت في الدقيقة 81، بعد حالة تراخي من لاعبي نابولي، لتصل الكرة إلى كامادا الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها ميريت، ويرد أوسيمين سريعا بعد ثوانٍ فقط، بعدما انطلق من بعد منتصف الملعب وسدد كرة أرضية تصدى لها تراب على مرتين.

مواضيع ذات صلة

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات 2

30 أبريل 2024 - 00:42

الجزائرية لينا بوساحة تقود النصر للتتويج بالدوري السعودي للسيدات

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم 3

30 أبريل 2024 - 00:28

غلق ملعب 5 جويلية لمدة أسبوعين للقيام بأشغال الترميم

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري 4

30 أبريل 2024 - 00:23

قندوسي هداف في تعادل سيراميكا وفاركو بالدوري المصري

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي 5

30 أبريل 2024 - 00:11

بشير بلومي هداف ويقود فريقه فارينسي للفوز على ايستريلا بالدوري البرتغالي

كارلو أنشلوتي : " ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن" 6

30 أبريل 2024 - 00:08

كارلو أنشلوتي : ” ريال مدريد يتحلى بالثقة اللازمة لمواجهة بايرن”

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا 7

30 أبريل 2024 - 00:03

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على ضيفه فالنسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.