Published On: lun, Fév 17th, 2020

وزير السكن: مليون سكن جديد.. 53 ألف وحدة للبيع بالإيجار بـ8 ولايات

قال وزير السكن والعمران كمال ناصري، إن مخطط السكن 2020 ـ 2024 يتضمن تسريع وتيرة إنجاز السكنات لاسيما أنه توجد نسبة كبيرة من المشاريع السكنية، لم تنجز بعد، منها 53 ألف وحدة سكنية، تتعلق بالبيع بالإيجار، موزعة على العاصمة و7 ولايات أخرى.

وأوضح الوزير في مداخلة له على هامش لقاء الحكومة ولاة، الأحد، أن البرنامج يتضمن أيضا الوصل بالكهرباء والغاز للسكنات وإعداد قوائم السكن الريفي والترقوي وتجسيد برنامج من مليون وحدة سكنية والقضاء نهائيا على البيوت القصديرية، ووضع نظام مراقبة للحد من انتشارها يتضمن استعمال الصور الجوية، والتكفل بالبنايات القديمة، من خلال برامج يشارك فيها أصحاب هذه السكنات.

وبخصوص أزمة السكن دعا الوزير لاستحداث بطاقية مشتركة بين وزارتي السكن والداخلية لمنع تسلل المستفيدين، كما كشف عن قانون إطار جديد لمكافحة الرشوة والغش والتزوير واستعمال المزور وأخذ أموال الآخرين، مشيرا إلى أن العقوبات ستكون صارمة، وشدد الرئيس، سنتكفل بمصلحة المواطن مضيفا “لسنا مجبرين على تتبع أي نموذج في التنمية، سننتهج النموذج الجزائري فقط”.

 

About the Author

Displaying 1 Comments
Have Your Say
  1. خالد بردعي dit :

    طولتوا بزااف

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>