Published On: lun, Sep 30th, 2019

LPA : vers la réalisation de 120.000 logements

logement promotionnel aidé (LPA), dont les inscriptions débuteront mardi, M. Beldjoud a souligné qu’une série de mesures ont été prises pour éviter les erreurs enregistrées, par le passé, pour le logement social participatif (LSP), ajoutant que les listes des bénéficiaires pour le LPA seront établies par les autorités locales au niveau des communes.

Les fonds alloués à ce programme, sont suivi par la Caisse nationale du logement pour conférer davantage de transparence à la gestion et à la distribution.

Plus de 5.000 logements LPA sont fin prêts, reste seulement à régulariser la situation des souscripteurs pour entamer leur distribution, a-t-il rappelé.

 أكد وزير السكن و العمران و المدينة كمال بلجود اليوم الاثنين بالجزائر  ،أن حصة السكنات بصيغة الترقوي المدعم قد ارتفعت لتصل الى 120 ألف وحدة و ذلك على المستوى الوطني.

وأوضح الوزير على هامش حفل تسليم مفاتيح حصة جديدة من برنامج سكنات عدل1  أن البرنامج السكني في اطار هذه الصيغة قد ارتفع من 70 ألف وحدة مسجلة بعنوان سنة 2018 الى 120 ألف وحدة هذه السنة أي بزيادة قدرها 50 ألف وحدة و ذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه الصيغة التي تعنى المواطنين ذوي الدخل من 0 إلى 6 مرات الأجر القاعدي الأدنى المضمون أي من العاطل إلى العامل الذي يتقاضى 108 ألف دينار شهريا.

و تابع الوزير يقول أن ورشات التوقوي المدعم قد تم الانطلاق فيها عبر العديد من الولايات مع ضبط القوائم و المرقين ، مشيرا الى انه بالنسبة للجزائر العاصمة أخذت العملية “وقت  أطول” لتحديد القطع الأرضية المخصصة لإنجاز مشاريع هذه الصيغة الجديدة وذلك بسبب مشكل العقار.

و أوضح أن مشكل العقار بولاية الجزائر قد تم احتواءه نهائيا فيما ستنطلق اشغال الانجاز عما قريب.

و أضاف السيد بلجود أن عملية التسجيل في هذا البرنامج ستكون ابتداء من يوم غد الثلاثاء بالنسبة لمكتتبي ولاية الجزائر  ، مشيرا أن القوائم سيتم ضبطها عبر البلديات وفقا للحصة الممنوحة للولاية.

كما أكد في هذا السياق انه تم اتخاد جملة من التدابير و الإجراءات التي من شأنها تفادي الأخطاء السابقة التي تم تسجيلها في صيغة السكن الاجتماعي التساهمي.

وواصل يقول أن الأموال المرصودة لهذا البرنامج ستكون تحت إشراف و متابعة الصندوق الوطني للسكن من اجل اضفاء الشفافية في التسيير و التوزيع .

About the Author

- A Computer Science Engineer learn and sharetraining who have technology trends, Not a geek but an interest-driven person. Never works under pressure 'cause music is the best friend of him.

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>