الهلال السعودي يتأهل الى نهائي دوري أبطال آسيا

الهلال السعودي يتأهل الى نهائي دوري أبطال آسيا 1

تغلب الهلال السعودي على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بنتيجة (3-0)، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

سجل ثلاثية الزعيم، كل من سالم الدوسري بالدقيقة 27، والفرنسي بافيتيمبي جوميز “هدفين” بالدقيقتين (50 و70).

وصعد الهلال إلى الدور نصف النهائي، ليضرب موعدا سعوديا مع غريمه الأزلي النصر الذي اكتسح الوحدة الإماراتي بخماسية، وذلك في نزال شرس على تذكرة بلوغ نهائي أبطال آسيا.

بدأ الهلال بالضغط على مرمى الحارس الإيراني حامد لك، حيث تنوعت الهجمات الهلالية باللعب عن طريق الأطراف بالاعتماد على سرعة الظهيرين محمد البريك وناصر الدوسري وبانطلاقات من البرازيلي بيريرا والنجم سالم الدوسري.

تحصل بيريرا على فرصة هدف التقدم بتسديدة قوية في أول 10 دقائق، إلا أن حارس الفريق الإيراني تصدى لها ليخرجها إلى ركلة زاوية لم تُستغل بالشكل الجيد.

واستمر الهلال بالاستحواذ على وسط الملعب، مع محاولات هجومية متوازنة لبيرسبوليس، ليتحصل على فرصة خطيرة تصدى لها المعيوف.

ولم يتوانى نجم المباراة سالم الدوسري في إسعاد الجماهير الهلالية، ليرسل كرة قوية سكنت الشباك الإيرانية وذلك عند الدقيقة 27 من عمر اللقاء.

تألق جوميز

واصل الفريق الهلالي مستوياته العالية فيما تبقى من الشوط، بفضل الانضباط التكتيكي لمدرب الفريق ليوناردو جارديم، مع تراجع تام للفريق الإيراني والذي لم يشكل خطورة في شوط اللقاء الأولى على المرمى الهلالي، حتى أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الهلال الشوط الثاني بالمثل، إذ ضغط بقوة ليثمر ذلك عن هدفه الثاني بعد لعبة فنية بين الفرج والدوسري والبرازيلي بيريرا، ليقوم الأخير بتمريرها عرضية للفرنسي جوميز، والذي بدوره أودعها بيمناه هدف ثاني للزعيم في الدقيقة 50.

لعب الأزرق السعودي بأريحية أكثر مع استمرار استحواذه على الكرة، وتراجع لفريق بيرسبوليس والذي استمر على منهجيته الدفاعية مع بعض المحاولات للوصول للمرمى الهلال دون جدوى.

هدف الحسم

وفي نسخة كربونية من الهدف الثاني عند الدقيقة 70، ومن جملة فنية رائعة مرر القائد الفرج للمتألق بيريرا والذي بدوره وجهها عرضية إلى الفرنسي جوميز، محرزًا الهدف الثالث للزعيم.

هدأ الرتم الهلالي للمحافظة على نتيجة اللقاء المطمئنة، ليجري البرتغالي ليوناردو جارديم عدة تبديلات، بخروج جوميز وسالم الدوسري وماتيوس بيريرا، ودخل كل من صالح الشهري وحمد اليامي ومصعب الجوير.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً