أسباب النجاح و..الإخفاق!!

أسباب النجاح و..الإخفاق!! 1

تتويج اتحاد العاصمة يوم أمس هو فوز كبير للتركيز والتسيير المحكم للأمور بالنسبة لفريق «سوسطارة» الذي بالرغم من كثافة الرزنامة ولعبه على عدة جبهات سار بخطى ثابتة مستخدما كثافة تعداده الثري بمنطق إيجابي.

فحنكة المدرب كوربيس ظهرت بشكل واضح في مثل هذه الظروف، اين لم يحمل الصور التشاؤمية في تصريحاته، في الوقت الذي كان كل المتتبعين يرون أن الأهداف التي سطرها الإتحاد سوف «تطير» بسبب برمجة عدة مقابلات في ظرف قصير.. لكن الطاقم الفني كان له رأي آخر وتمكن من فك العقدة والتتويج بالكأس التي كانت كل «الإحصائيات» تصب في صالح العميد. فقد كانت النظرة المنطقية هي المؤدية إلى الكأس الـ٨ في تاريخ الاتحاد، والأول أمام الغريم التقليدي مولودية الجزائر في (٥) نهائيات جمعت الفريقين.
وهذه الإستراتيجية الناجحة لأصحاب الزي الأحمر والأسود، قابلتها تحضيرات بعيدة عن التركيز الحقيقي بالنسبة لفريق المولودية الذي اعتمد على «الحرب النفسية» من خلال التصريحات التي تخص أكثر تاريخ المواجهات بين الفريقين، دون رؤية المعطيات الجديدة التي ظهرت مؤخرا في فريق اتحاد العاصمة بتسيير فني من مستوى عال. وقد لخص اللاعب السابق للعميد، والحالي لاتحاد العاصمة حمزة كودري في تصريحه عقب المباراة، أين قال «برهننا للمولودية أن الفوز بالمباراة والنهائي يكون على الميدان وليس على صفحات الجرائد».. فالثقة المفرطة التي «حضر» بها فريق المولودية كانت نتائجها عكسية عما كان ينتظره جمهوره العريض، الذي لم يبخل على المساندةالقوية، إلى غاية نهاية المباراة.. هذه المحطة التي لعبت أكثر على الناحية البسيكولوجية التي أحدثت الفارق.. والشيء الذي زاد من فقدان التوازن بالنسبة للمولودية أن عناصرها لم يصعدوا للمنصة الشرفية، واتهم أحد المسيرين التحكيم.. في الوقت الذي شاهد الجميع أن الآداء الشاحب لأشبال مناد هو الذي كان وراء انهزامهم ليس إلا…!؟                                

 

حامد حمور

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.