ماجر في حوار لفرانس فوتبال قبل قمة بورتو والبايرن يتحدّث عن غوركوف وبراهيمي وفقير

  • 15 أبريل 2015
  • لا يوجد

فسّر أسطورة الكرة الجزائرية رابح ماجر إخفاق “الخضر” في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 بسوء التحضير وعوامل غير رياضية.

وقال ماجر في تصريحات إعلامية لمجلة “فرانس فوتبال”، الأربعاء: “أعتقد أن المنتخب الوطني اكتفى بتحضيرات بسيطة بأرض الوطن. فضلا عن ذلك ذهب إلى غينيا الإستيوائية 4 أيام فقط قبل انطلاق البطولة الكروية القارية”.

غير أن صاحب “الكعب الذهبي” استدرك وقال: “في إفريقيا توجد عوامل غير رياضية مثل الحرّ الشديد والرطوبة العالمية والملاعب ذات الأرضيات الرديئة”، ما يفيد أنها حواجز تعيق أداء اللاعبين لاسيما وأن غالبية عناصر “الخضر” ترتدي أزياء فريق أوروبية.

وبشأن الناخب الوطني كريستيان غوركوف”، قال ماجر: “غوركوف اكتسب شيئا من الخبرة عن إفريقيا والمنافسة في القارة السمراء. وعليه يمكنه التخطيط جيّدا للمواعيد المقبلة. ماهو أكيد أن الناخب الوطني ينتظره عمل كبير”، في تلميح إلى تصفيات مونديال 2018 و”كان” 2017.

وعمّا إذا كان مجديا أن يسير النجم المتألّق والشاب ياسين براهيمي على خطاه، ردّ المتوّج بالكرة الذهبية الإفريقية لعام 1987: “براهيمي موهوب وله إمكانات فائقة. وعليه أن يشق طريقا خاصا به ولا يقلّد أحدا بمن فيهم ماجر. ولكن أنا مستعد لتقديم له النصائح وإرشاده”.

وبخصوص الجدل الذي أثاره اللاعب نبيل فقير، دعا رابح ماجر إلى احترام خيار صانع ألعاب فريق ليون الفرنسي، مشيرا إلى أن هناك من سبقه في تفضيل منتخب فرنسا.

طالع  بالصور : رياض محرز رفقة عائلته اليوم في وداعية الاعبيين للجماهير

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق