حصيلة المحترفين الجزائريين في أوروبا، خلال مباريات نهاية الأسبوع

حصيلة المحترفين الجزائريين في أوروبا، خلال مباريات نهاية الأسبوع 1

نرصد معكم في موقع الخضرة مشاركات المحترفين الجزائريين في الدوريات الأوروبية، حيث كان الامتياز  بعدما دوّن سبعة محترفين جزائريين أسمائهم كهدافين حاسمين.

الحدث
تميزت نهاية الأسبوع بسيطرة للمحترفين الجزائريين الذين سجل سبعة منهم لأهداف مهمة كان أبرزها للمهاجم الجزائري إسحاق بلفوضيل الذي أنهى نحسه مع الشباك في الدوري الإيطالي ليسجل هدفه الأول بعد قرابة عامين من الاستعصاء.

وجاء هدف بلفوضيل في مرمى نادي إمبولي مباشرة بعد دخوله كبديل في صفوف بارما برسم فعاليات الجولة الـ31 من الدوري الإيطالي. ومرت 45 مباراة دون أن يسجل بلفوضيل إذ تعود آخر مباراة سجل فيها هدفا إلى 19 ماي 2013، عندما فاز بارما خارج القواعد (3-1) على المضيف باليرمو.

وتمكّن المهاجم بلفوضيل من تسجيل الهدف الأخير في مباراة بارما وإمبولي وعند الدقيقة الـ 73 لمصلحة فريقه بارما، بعد 4 دقائق فقط من دخوله أرضية ملعب كارلو كاستيلاني بديلا لزميله متوسط الميدان الألباني أندي ليلا، عقب إستغلاله لكرة مرتدة من القائم، وبالتالي سجل الدولي الجزائري أول أهدافه بعد 2274 دقيقة من الصيام.

وشهدت المباراة ذاتها التي انتهت بالتعادل 2-2 مشاركة الجزائري الثاني في بارما شارك المهاجم الجزائري عبدالقادر غزال بخوضه كامل أطوار المواجهة.

وفي الدوري ذاته وعن الجولة ذاتها، عاد الجزائري سفير تايدر إلى المنافسة في المقابلة التي تعثر فيها ناديه ساسولو على أرضه أمام طورينو، ولعب تايدر 62 دقيقة خاضها مرتديا “القناع” على خلفية الكسر الذي تعرض له على مستوى الأنف قبل جولتين.

واكتفى سامبدوريا بالتعادل دون أهداف على أرضها أمام تشيزينا في لقاء خاضه الظهير الأيسر الجزائري جمال الدين مصباح كاملا. وإذا كان مصباح قد خاض المباراة كاملة، فإن زميله في المنتخب الجزائري، فوزي غلام، لازم كرسي البدلاء خلال الانتصار الذي حققه نابولي على حساب كالياري 3-0 .

وفي الدوري الأسباني، تكبد الجزائري سفيان فيغولي خسارته الثامنة في مشواره أمام برشلونة الأسباني وهذه المرة 0-2، خاض سفيان 67 دقيقة. وسجلت مباراة برشلونة فأل خير على فيغولي، الذي نجح لأول مرة خلال الموسم الجاري في اللعب كأساسي في 5 لقاءات على التوالي، مستفيدا من غياب زميله الأرجنتيني بابلو بياتي للإصابة.

ويبدو أن حلاوة الدوري الأسباني الأولى، تعيش لحظاتها الأخيرة بالنسبة للجزائري نبيل غيلاس بعدما اقترب فريقه قرطبة من النزول إلى القسم الثاني إثر التعادل الأبيض أمام فياريال. ولعب غيلاس في الدقائق العشر الأخيرة دون أن يغير حال قرطبة إلى أحسن حال، ليواصل تذيله للترتيب بعشرين نقطة. ولم يقو الدولي الجزائري الآخر مهدي لحسن من إيقاف مد أتلتيك بلباو ليسقط فريقه خيتافي منهزما 0-4 في مباراة لعبها كاملة.

وفي الدوري الفرنسي، أحرز الظهير الجزائري الأيمن عيسى ماندي خامس أهدافه هذا الموسم، بقميص نادي ريمس وكان ذلك على حساب باستيا بلاعبها الجزائري رياض بودبوز. وأمضى عيسى ماندي هدفا جميلا برأسية قوية في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، مهديا ريمس تفوقا 2-1 في حين سجل المباراة أداء باهتا لبودبوز الذي صنف كأسوأ لاعب في المباراة على الرغم من صناعته للهدف الأول لباستيا.

وعن الجولة الـ33 من الدوري ذاته، خسر نيس على أرضه أمام باريس سان جيرمان (1-3)، كان هدف نيس الشرفي من توقيع الجزائري ماثيو بودمير إثر تسديدة في آخر دقيقة من الشوط الأول.

وفي الدوري الإنجليزي، نجح توتنهام في العودة بفوز ثمين من خارج الديار 3-1 على حساب نيوكاسل يونايتد، برسم الجولة 33. وتميز المباراة بصراع جزائري ـ جزائري بين الثنائي مهدي عبيد ونبيل بن طالب، إذ خاضا كلاهما اللقاء منذ بدايته.

وأكمل بن طالب كامل أطوار المواجهة، مؤكدا مكانته كلاعب أساسي ضمن مخططات توتنهام، بينما اضطر كارفر مدرب نيوكاسل إلى استبدال عبيد بين شوطي المباراة لأسباب فنية محضة. لتشكل مباراة نيوكاسل المباراة رقم 30 لبن طالب في مختلف المسابقات.

وشارك الدولي الجزائري رياض محرز كبديل خلال الفوز الذي سجله ليستر سيتي على ضيفه سوانسي سيتي والذي أمن به بقائه ضمن حظيرة كبار الدوري الإنجليزي. وحل محرز مكان الأرجنتيني ليوناردو أولوا بداية من (د68)، في لقاء انتهى بفوز فريقه بنتيجة (2-0)، مقدما مستويات جيدة خلال الدقائق التي شارك فيها.
وفي الدوري البرتغالي، رفع الجزائري إسلام سليماني رصيده من الأهداف إلى أحد عشر هدفا هذا الموسم، بعدما قاد سبورتينج لشبونة للفوز على بوافيستا 2-1. وأنقذ إسلام سبورتينج من الهزيمة مسجلا هدف الفوز، وهو الذي لعب كبديل في الدقيقة الثالثة والثلاثين، بعدما حول عرضية جميلة لـزميله كاريلو إلى هدف برأسية قوية في الدقيقة 66.

ورفع مهاجم أبويل نيقوسيا، الجزائري رفيق جبور، غلته من الأهداف إلى 14 هدفا، في الدوري القبرصي، آخرها ثنائية في مرمى إرميس في مباراة سجلت فوزا لأبويل بـ3-0 .

ونبقى مع السجل التهديفي الحاسم للمحترفين الجزائريين، وهذه المرة بقدم المدافع كارل مجاني الذي منح 3 نقط مهمة وفي آخر الأنفاس لطرابزون سبور التركي على حساب جلطة سراي، رافعا حصيلته إلى ستة أهداف مع طرابزون.

وأمضى الدولي الجزائري العربي هلال سوداني، الهدف العاشر له بألوان فريق دينامو زغرب في الدوري الكرواتي. وفاز دينامو زغرب (1-2) على المضيف فريق لوكوموتيفا، برسم الجولة الـ 29. وسجل سوداني هدف المباراة الأول في الدقيقة 54 كما صنع الدولي الجزائري الهدف الثاني بتمريرة على طبق إلى زميله المهاجم الشيلي أونجيلو هونريكاز الذي لم يتردّد في هز شباك. وشارك سوداني أساسيا، ليترك مكانه في الدقيقة الـ 74 لزميله المهاجم الإسباني داني أولمو.

الأرقام
5- فرض الدولي الجزائري عيسى ماندي نفسه كأكثر المدافعين في الدوري الفرنسي تسجيلا للأهداف، بعدما بلغت عدد أهدافه المسجلة في الموسم الجاري خمسة أهداف.

التصريحات
“هدفي في مرمى إمبولي حررني ومنح نقطة لفريقي، كما أهديه لإبني الذي رأى النور مؤخرا.” الدولي الجزائري ومهاجم بارما الإيطالي إسحاق بلفضيل .

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 2

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 3

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 4

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 6

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 7

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.