مورينيو متخوف من ميركاتو مانشستر يونايتد والسيتي في الصيف

مورينيو متخوف من ميركاتو مانشستر يونايتد والسيتي في الصيف 1

يؤمن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بقدرة كلاً من قطبي مدينة مانشستر، اليونايتد والسيتي، على إحداث ثورة، تحطم أسعار الميركاتو الصيفي القادم.

إذ جلب الأول الجناح الهولندي ممفيس ديباي من أيندهوفن مقابل قرابة 35 مليون يورو، فيما ينتظر أن يتعاقد مع نحو 4 لاعبين أخرين، بينما من المتوقع أن ينفق الثاني ببذخٍ على جلب نجومٍ مثل الفرنسي بول بوجبا نت يوفنتوس الإيطالي لتدعيم الفريق الذي خسر لقب الدوري الإنجليزي قبل أسابيعٍ قليلةٍ لصالح فريق المو، تشيلسي.

وأكد السبيشيال وان على استعداد فريقه للدخول في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، مع اهتمامه بجلب أمثال الفرنسيين أنطوان جريزمان ورافاييل فاران من أتلتيكو وريال مدريد الإسبانيين على الترتيب، لكنه يخشى من تسبب الشياطين الحمر والفريق السماوي في رفع أسعار اللاعبن خلال الفترة القادمة.

وصرَّح مورينيو لصحيفة التيليجراف البريطانية “السوق سيكون صعباً، أستطيع بوضوح أن أتخيل عزم بعض الأندية على دخوله بقوةٍ، متسببين في انهياره على غرار بورصة وول ستريت، عن طريق الذهاب به إلى أبعادٍ غير متوقعة”.

وأكمل المدرب المتوج مؤخراً مع فريقه بلقب البريميرليج “ولكننا في وضعٍ جيد، نمتلك توازناً لا يجعلنا مضطرين لإجراء العديد من التغييرات الجوهرية على تشكيلتنا. يجب أن نكون مخلصين للاعبينا، فنحن نؤمن بهم. نملك فريقاً جيداً، ولن يؤثر ما ستفعله الفرق الأخرى على توجهاتنا. فإذا جلب فريقٌ أخرٌ 10 لاعبين جدد، فلن يدفعنا ذلك لفعل أشياءٍ لا ننوي فعلها. فقد كان لدينا التوازن اللازم في الموسم الماضي لتحليل احتياجات الفريق وجلبها، بينما أصبح فريقنا هذا الموسم أكثر توازناً، إذ لم يعد علينا سوى المحافظة على لاعبينا وتحفيزهم، بالإضافة لتدعيمهم بقليلٍ من الخيارات الإضافية للتحسن”.

ومن المعروف أن تشيلسي لطالما أبدى إعجابه بمتوسط ميدان أتلتيكو مدريد، الإسباني الدولي كوكي ريزوريكثيون، إلا أن الأخير قد نفى اليوم رحيله على النادي مؤكداً على رغبته في الاستمرار مع الروخيبلانكوس خلال الموسم القادم. فيما علَّق اللاعب نفسه على أنباء رحيل زميله السابق فيليبي لويس عن البلوز في الجهة المقابلة قائلاً “لويس أكثر من مجرد زميل، إنه صديق، لذا، سيكون مرحباً به دائماً هنا في الأتلتي”.

وفي سياقٍ متصل، بعد تتويج تشيلسي مؤخراً بلقب الدوري الإنجليزي، حرص مورينيو على التأكيد على تتويج جميع اللاعبين المنتمين للفريق بميداليات، حتى أولئك الذين لم يخوضوا أي مباراةٍ خلال الموسم الذي شارف على نهايته.

ومن المعروف أن قوانين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تمنح النادي الفائز بلقب الدوري 40 ميداليةٍ لتوزيعها على أفراد الفريق المشاركين في 5 مباراياتٍ فما فوق على مدار الموسم، إلا أن مورينيو حرص على توفير نسخٍ إضافيةٍ من الميداليات، لتوزيعها على اللاعبين الغير مستوفين لتلك للشروط، بما فيهم المغادرين في يناير الماضي: المصري محمد صلاح، الألماني أندريه شورلة والأسترالي مارك شوارزر، إذ قال البرتغالي مختتماً “أعلم أن بعض اللاعبين غير مستوفين لشروط الحصول على ميدالياتٍ رسمية. لكننا سنقوم بشراء نسخٍ للكؤوس والميداليات وتوزيعها على الجميع. بالنسبة لي، من الواضح أن الأبطال الفعليين هم من شاركوا في كل دقيقةٍ على مدار الموسم، على غرار جون تيري، لكن حتى أولئك الذين لم يشاركوا مطلقاً مثل شوارزر، هم كذلك أيضاً”.

أخيراً، فإن تشيلسي يلتقي ويست بروميتش ألبيون يوم الإثنين القادم، حيث يأمل مورينيو أن يتعافى هدافه الإسباني دييجو كوشتا كي يكون جاهزاً لخوض اللقاء، بينما استبعد كلاً من لاعبي الوسط البرازيليين أوسكار وراميريز، بالإضافة للمدافع الفرنسي كورت زوما من تشكيلة الجولتين الأخيرتين.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.