اهم الانتقالات الصيفية لـ برشلونه لموسم 2015-2016 !

اهم الانتقالات الصيفية لـ برشلونه لموسم 2015-2016 ! 1

تختلف أولويات برشلونه و معطياته لبداية الموسم القادم, فالفريق الحاصل على ثلاثيه تاريخيه أمامه عدة تحديات مع مطلع الموسم القادم أهمها السوبر الأسباني أمام أتليتيك بلباو, و السوبر الأوروبي أمام إشبيليه, أمامه أيضا دور أول للدوري يريده متميزا قبل أن يخرج لكأس العالم للأندية. لكن التحدي الأصعب أمام إنريكى هو عدم قدرته على قيد أية لاعبين قبل يناير فكيف سيصمد إنريكى بدون انتقالات صيفيه؟

اهم الانتقالات الصيفية لـ برشلونه لموسم 2015-2016 ! 2

على مستوى الخط الخلفي  يبدو الأمر صعبا للغاية, حتى مع الإبقاء على ألفيس, على الجانب الأخر يلعب ألبا شبه وحيد مع عدم اقتناع إنريكى بالبرازيلى أدريانو, كما أن الإدارة نجحت في التخلص من الظهير البرازيلي دوجلاس بيريرا لكن الأزمة الحقيقية تكمن فى قلب الدفاع, حيث يعانى فيرمايلين من الإصابات المتكررة, فمن الواضح أن الإبقاء على بارتنا بات ضروريا كما أن إنريكى مجبر على إعطاء مدافعه الشاب أدوارا أكبر في النصف الأول من الموسم ليتمكن من إعادة ماسكيرانو إلى الوسط الدفاعي.

في الشتاء,ينتظر النادى قيد أليكس فيدال, لكن الأهم هو إبرام صفقات على الجانبين الأيمن و الأيسر ربما على الإدارة الجديدة السعى نحو مدافع بورتو أليكس ساندرو قبل أن يرتفع سعره مثل زميله السابق دانيلو لويس في انتظار ظهور لاعب أيمن قادر على إرتداء شعار البلوجرانا فى المستقبل القريب.

على مستوى الوسط, تبدو الأمور أكثر صعوبة بعد رحيل شافى حيث أصبح وسط برشلونه بدون دعم خارجي, و خصوصا مع عدم التجديد مع رافينيا ألكانتارا حتى الآن. ربما خروج ماسكيرانو من الخط الخلفى يعطى بعض الحلول, مع الإبقاء على سيرخيو روبيرتو و إعطا الفرصه لرافينيا فى انتظار هدايا الكريسماس فى هذا المركز تحديدا.. فربما يكون بول بوجبا أو جندوجان,و ربما يستغل عدم وجود منافسه كبيره لضم الألماني لارس بيندر من ليفركوزن, أو يكون لاعبا سابقا مثل يايا توريه مستغلا عدم شعوره بالراحة مع السيتيزين.

هجوميا سيستفيد إنريكى من الحالة الرائعة للثلاثى السحرى فى ختام الموسم الماضي, لكن يبقى عدم تواجد بديل مشكله كبيره تؤرق المدرب الشاب.. منير حدادي و ساندرو راميريس لا يمثلوا الأمان الكامل بجوار بيدرو, و لكن أمام إنريكى فرصة إعادة موهبته الشابة جيرارد ديولوفيو من صفوف إشبيليه والأخير يمتلك الموهبة التي قد تؤهله لخلافة ميسى أو على الأقل لعب دور جوهري فى الموسم القادم.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 3

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 4

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 5

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 6

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 7

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 8

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.