الرابطة المحترفة موبيليس 2016 : الدوري العجيب يعود اليكم من جديد

الرابطة المحترفة موبيليس 2016 : الدوري العجيب يعود اليكم من جديد 1

تخيم أزمة تتعلق بالملاعب على انطلاق البطولة الوطنية اليوم، حيث رفضت الرابطة المحترفة اعتماد ملعبي أول نوفمبر في الحراش وإسماعيل مخلوف في الأربعاء لمخالفتهما قوانين الرابطة، وهو أمر من المنتظر أن يسبب صعوبات لعدة أندية تستخدم الملعبين.
كما ثار جدل بشأن الملعب الذي سيستضيف اليوم القمة العاصمية بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في الجولة الافتتاحية للمسابقة، وحددت هيئة قرباج ملعب 5 جويلية لاستضافة المباراة وباق الديرييات هذا الموسم، قبل أن يتم قبل يومين استبداله بملعب عمر حمادي في بولوغين.
وتعود اليوم عجلة الدوري للدوران، بمناسبة افتتاح الموسم الجديد الذي يبدو أنه يسير في نفس طريق المواسم الماضية المليء بالعوائق والمشاكل، ولكن وسط منافسة مفتوحة لخلافة وفاق سطيف البطل.
ويقص مولودية الجزائر وجاره شباب بلوزداد شريط الموسم الجديد، عندما يلتقيان في مباراة ديربي تعد بالكثير لكن برمجتها بملعب عمر حمادي الذي لا يتسع لأكثر من ثمانية ألاف مقعد، بدلا من ملعب 5 جويلية كشف مبكرا عن المعاناة التي تنتظر مسؤولي الرابطة في الموسم الجديد، خاصة فيما يتعلق باختيار الملاعب لاستضافة المباريات نظرا لقلة تلك التي تستجيب للمواصفات المطلوبة.
ويخشى المتتبعون من استمرار مظاهر الشغب والعنف في الملاعب، في الوقت الذي لوح محفوظ قرباج، بالتعامل بصرامة كبيرة مع أي تجاوز من طرف المشجعين، وكشف قبل يومين عن تجنيد شباب لحفظ الأمن داخل الملاعب.
وتسبب قرار الفاف بمنع انتداب اللاعبين الأجانب بداية من فترة الانتقالات الشتوية في انتقادات حادة، دفعت في النهاية مسؤولي الاتحادية إلى التفكير في العدول عن هذا القرار وفق شروط جديدة.
وبخلاف اللاعبين، استمر تدفق المدربين الأجانب، حيث وصل عددهم إلى ستة (أربعة فرنسيين وبرتغالي وسويسري)، والعدد مرشح للارتفاع في الأسابيع المقبلة، ولو أن المكتب الفدرالي قد أوجب على الفرق انتداب مدربين على الأكثر في ذات الموسم، ما سيضع الرؤساء والمسيرين تحت الضغط، ويدفعهم للتفكير ألف مرة قبل اتخاذ أي قرار بخصوص العارضة الفنية.
و رغم الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها غالبية الأندية، فإن سوق الانتقالات الصيفية عرفت حركية كبيرة ميزها إتمام 163 صفقة انتقال، خاصة بفرق الدرجة الأولى، أي بما يعادل عشر صفقات جديدة
لكل ناد.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.