8 طرق للاستشفاء السريع من آلام التمارين الرياضية

  • 4 نوفمبر 2015
  • لا يوجد

من أصعب المراحلل في التمارين الرياضية، مرحلة الاستشفاء، فهي مرحلة دقيقة، وصعبة، وتحتاج للكثير من العوامل والامور التي يمكن من خلالها تجاوزها بنجاح، تحقق الراحة الكاملة للجسم، مع الاستفادة الكاملة ايضا من التمرين نفسه، ومن بين تلك الخطوات التي يمكنك القيام بها لتحقيق ذلك:ـ

1)  تناول الطعام بعد التمرين مباشرة والذي يجب أن يحتوي على البروتين الذي يمكنه ان يعمل على إصلاح الانسجة العضلية، وتعويض معدلات الجلوكين في الجسم، ويفضل أن تحتوي الوجبة على كربوهيدرات وبروتين.

2)  تناول المكملات الغذائية والتي يجب أن توضع بشكل ذكي عقب التمارين الرياضية وبالتعاون مع النظام الغذائي، وهي تساعد على تسريع الانتعاش، كما تعمل على زيادة قوة وحجم العضلات.

3)  احصل على قدر كافي من النوم عقب التمارين مباشرة، فهو يساعد على زيادة هرمون النمو، الذي يصلح ما افسده التمارين، ويساعد ايضا على بناء العضلات بشكل كبير، ويفضل ان يكون النوم لمدة ما بين 6: 8 ساعات خلال فترة الليل، وفي ظل جو هادئ ومريح.

4)  لا تقم بالافراط في التمارين الرياضية، وقم بعمل تمارين مكثفة كل فترة حتى لا تصاب بالارهاق، على أن تتضمن الدورة التدريبية الخاصة بك راحة من التمارين يوم كل اسبوع، وأسبوع كل خمسة اسابيع كحد أدني.

5)  توجه للاستحمام بماء دافئ بعد التمارين مباشرة، وهي من الامور التي تساعد على التهدئة، وتساعد على ازالة المنتجات الثانوية كالامونيا وايونات الهيدروجين.

6)  ضح حدود للنشاط البدني المكثف، وجدول منتظم تسير عليه يتضمن فترات راحة كبيرة، مع عدم ارهاق نفسك في اي نشاط بدني آخر خارج ذلك الجدول يمكن ان يستنزف قوتك.

7)  احصل على تدليك جيد، فهو يساعد على سرعة الاستشفاء، ويعمل على علاج تورم العضلات وتقليل الالتهابات، وزيادة الالتصاقات العضلية، ويمكنك أن تقوم به مع شريك حياتك.

8)  قم بعمل تمارين اسطوانة الرغوة والتي تساعد على تمدد العضلات بعد تقلصها أثر التمارين الرياضية، كما انها تساعد على تقويم العضلات والعظام وراحة الجسم بكل عام.

كما يمكنك الاستعانة بحمام الثلج لسرعة الاستشفاء، ولكن بشكل عام يجب عليك التركيز على الاستراتجية التي تساعدك على الاستشفاء سريعا، مهما كانت.