الدوري الإسباني | فالنسيا يهزم سيلتا فيجو بملعبه بخماسية

الدوري الإسباني | فالنسيا يهزم سيلتا فيجو بملعبه بخماسية 1

مفاجأة كبيرة تحدث في ملعب بالايدوس .. فالنسيا الذي يعاني بشدة يهزم سيلتا فيجو بملعبه بخماسية..

فجر فالنسيا مفاجأة كبيرة بانتصاره الساحق على حساب مضيفه سيلتا فيجو بخمسة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات اليوم الثاني من الجولة الحادية عشرة من الليجا.

فعلى ملعب إلـ بالايدوس تمكن الخفافيش من إمطار مرمى الفريق السماوي بخماسية افتتحها باكو ألكاثير في الدقيقة 13 وتلاها هدف داني باريخو في الدقيقة 45 ثم هدف ألكاثير في الدقيقة 46 يليه هدف باريخو في الدقيقة 64 ثم هدف شكودران موستافي في الدقيقة 79 بينما جاء هدف سيلتا فيجو الوحيد في الدقيقة 24 عبر أجوستو فيرنانديز.

ربع الساعة الأولى من الشوط الأول شهدت سيطرة فالنساوية كبيرة أضاع فيها الفريق أكثر من فرصة ليتوج سيطرته الإيجابية تلك بهدف باكو في الدقيقة 13 وذلك بعد أن تسلم الكرة من على الجانب الأيمن ليستفيد من تحركات زملائه القادمين من الخلف ويتبادل الكرة مع داني باريخو الذي أوصله بتمريرته إلى داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة بيسراه ماكرة في الزاوية اليسرى للحارس سيباستيان فيرنانديز.

نصف الساعة الأخيرة من الشوط شهدت تفوقاً من جانب سيلتا إلا أن عدم التوفيق لازم مهاجميه لكنهم استطاعوا تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 24 بعد ركلة ركنية ردها الدفاع لينفذ لاعبو سيلتا سلسلة تمريرات بالرأس وصلت فيها التمريرة الأخيرة إلى فيرنانديز الذي وضعها هو الآخر برأسه دون مضايقة من على بعد 5 ياردات من المرمى.

وتمكن داني باريخو من إنهاء الشوط الأول لمصلحة فريقه في توقيت ممتاز عندما احتسب حكم المباراة ركلة حرة في الدقيقة 45 سجل منها قائد الضيوف الهدف بعد أن لعب الكرة رائعة من فوق الحائط لتسكن المرمى.

في الشوط الثاني لم يتأخر هدف فالنسيا الثالث كثيراً بعد أن استفاد باكو ألكاثير من خطأ من ظهير سيرجي جوميز في إرجاع الكرة للحارس ليخطفها باكو وينفرد بالمرمى ليضعها على يمين الحارس مسجلاً هدف الاطمئنان للضيوف بعد دقيقة واحدة فقط من انطلاق الشوط.

ورغم سيطرة سيلتا إلا أن فالنسيا بقى خطيراً وتمكن من تسجيل هدفه الرابع في الدقيقة 64 بعد تبادل مميز للكرات أوصل فيها باكو زميله باريخو لمواجهة المرمى ليضعها بسهولة على يسار الحارس مسجلاً الهدف الرابع ليوقع على أكبر فوز للفريق هذا الموسم.

وتمكن فالنسيا من توسيع الفارق في الدقيقة 79 بعد عرضية من الجانب الأيمن ارتقى لها المدافع شكودران موستافي بنجاح لتنتهي المباراة بفوز فالنسيا 5/1 على حساب سيلتا فيجو.

بتلك النتيجة تجمد رصيد سيلتا عند 21 نقطة وصار مهدداً بفقدان مركزه الثالث بينما ارتفع رصيد فالنسيا إلى 18 نقطة وصعد للمركز السادس لينقذ المدرب نونو اسبريتو سانتو رأسه مؤقتاً بعد سلسلة من النتائج المخيبة هذا الموسم.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.