سفيان سفيان هني يتوج بجائزة احسن لاعب افريقي في الدوري البلجيكي

سفيان سفيان هني يتوج بجائزة احسن لاعب افريقي في الدوري البلجيكي 1

توّج الدولي الجزائري في فريق مالينس البلجيكي، سفيان هني، بجائزة أفضل لاعب إفريقي ينشط في بلجيكا والمسماة “حذاء خشب الأبانوس”. وتسلم الوافد الجديد على كتيبة “محاربي الصحراء” ليلة الإثنين، جائزته في حفل أقيم خصيصا لهذه الجائزة.

وقال هني لدى تسلمه الجائزة:”كنت فخورا بوجودي ضمن الـ5 لاعبين المرشحين، والفوز بهذه الجائزة هو أفضل اعتراف على ما قدمناه مع فريق مالينس، لأنه يبقى أفضل موسم قدمته في مشواري”.

وقد نافس هني، أربعة لاعبين أفارقة آخرين وهم، الثنائي الغاني فرانك أشيمبونغ لاعب أندرلختن وونانا أسار لاعب جونت، بالإضافة على المالي عبد الله ديابي لاعب بروج، والبنيني فريديريك غونونغب لاعب واستيرلو.

وكان هني توّج الأسبوع الماضي، بجائزة “الأسد” البلجيكي، المخصصة لأفضل لاعب ينحدر من أصول عربية في البطولة البلجيكية لكرة القدم.

وتألق هني بشكل لافت هذا الموسم مع فريقه مالينس، حيث سجل له 17 هدفا وقدّم 7 تمريرات حاسمة، اضطرت الناخب الوطني الراحل من منصبه كريستيان غوركوف إلى توجيه الدعوة له بعد إصابة بن طالب، وشارك في التربص الأخير للخضر، لكنه لم يحظ بشرف المشاركة في المبارتين الرسميتين أمام أثيوبيا ذهابا وإيابا، برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون.

وجائزة “حذاء خشب الأبانوس”، استحدثت قبل 25 عاما، من أجل تعزيز الثقافة الإفريقية، لذلك هي موجهة لأفضل اللاعبين الأفارقة في البطولة البلجيكية بأقسامها الثلاثة.

وتم اختيار اسم “حذاء خشب الأبانوس”،  لهذه الجائزة، على اعتبار أن “خشب الأبانوس” لونه أسود دامس ويمتاز بقوته وصلابته، حيث كانت تصنع منه قديما في عهد نبلاء أوروبا، أزرار “البيانو” السوداء، بينما تصنع الأزرار البيضاء “بالعاج” الذي يؤخذ من خرطوم الفيل. ونفس الأمر كان بالنسبة لأحجار لعبة الشطرنج. الأحجار البيضاء من “العاج” والسوداء من “خشب الأبانوس”.

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 2

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 3

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 4

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث . 6

24 أبريل 2024 - 22:08

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث .

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع 7

24 أبريل 2024 - 19:08

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.