رسمياً – مانشستر يونايتد يعلن عن تعاقده مع بول بوجبا من يوفنتوس

رسمياً - مانشستر يونايتد يعلن عن تعاقده مع بول بوجبا من يوفنتوس 1

مانشستر يونايتد يعلن عن تعاقده مع بول بوجبا من يوفنتوس ومقابل مبلغ قياسي قدرته الصحف ب120 مليون يورو.

وكان مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو أكد حصول فريقه على الجوهرة الثمينة بقوله بعد تتويج فريقه بلقب درع المجتمع امس الأحد بفوزه على ليستر سيتي 2-1 “أخيرا، حصلنا عليه“.

وأضاف “سينضم بوجبا إلى فريق ناجح فاز في مباراتيه الأخيرتين الرسميتين بينها واحدة في نهائي كأس إنجلترا نهاية الموسم الماضي والثانية اليوم في درع المجتمع“.

وتابع “أمر رائع ان ينتقل لاعب بمستواه الكبير إلى صفوفنا، لكني أعتقد بأن مانشستر هو النادي المثالي لبول لأنه سيساعده على الارتقاء إلى المستوى الذي يبغيه“.

وكان مانشستر تعاقد مع بوجبا عندما كان الأخير في الخامس عشرة من عمره من نادي لوهافر لكن مدرب الفريق آنذاك السير اليكس فريجوسون لم يمنحه الفرصة كثيرا لخوض المباريات، فقرر اللاعب في نهاية عقده الانتقال إلى ناد آخر قبل أن ينضم إلى يوفنتوس الإيطالي من دون مقابل (دفع يوفنتوس مبلغا زهيدا لمانشستر بحسب قوانين الاتحاد الاوروبي لأن الأخير كان الفريق الذي نشأ فيه).

وسيعود بوجبا بالتالي إلى الجذور وهو لم يتردد الشهر الماضي بالإفصاح عن رأيه بمانشستر يونايتد فقال بالحرف الواحد “انه عائلتي الأولى“.

ومهد بوجبا لعملية انتقاله بالتغريد على مدونة تويتر امس الأحد “عندما يتكلم الكثير من الأشخاص، لا أحد يفهم عليهم، سأتحدث قريبا“.

وبدأ عشق لاعب الوسط بوجبا للكرة حين كان في السادسة من عمره حيث لعب مع رواسي-او-بري (1999-2006) قبل الانتقال في الفرق العمرية لتورسي (2006-2007) ولوهافر (2007-2009) ثم عملاق “اولدترافورد” (من 2009 حتى 2011 مع الفريق الرديف و2011-2012 مع الفريق الاول).

لا شك في أن مانشستر يونايتد الإنجليزي ندم على التفريط ببوجبا إلى يوفنتوس عام 2012 دون مقابل، لأنه تألق في الملاعب الإيطالية وفرض نفسه أساسيا في تشكيلة المدرب السابق انطونيو كونتي اولا ثم ماسيميليانتو اليجري في الموسمين الأخيرين وساهم في قيادة “بيانكونيري” للقب الدوري المحلي في المواسم الأربعة الأخيرة.

وما يميز بوجبا عن غيره من النجوم الواعدين هو استعداده للقتال من أجل زملائه والفريق، كما يدرك تماما أنه لم يصل حتى الان إلى مصاف اللاعبين الكبار مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو او حتى مواطنه فرانك ريبيري الذي اعتزل دوليا.

ويعترف بوجبا بأنه يتعين عليه بذل المزيد من الجهود ليصل إلى مصاف الكبار ويقول “يجب أن أجيد توقيت صعودي (إلى منطقة الخصم) بشكل أفضل، مضيفا “يجب ان أهاجم وأن أدافع، لكن الأهم هو ان انتبه لطريقة لعبي، أنا لست متحررا في المنتخب بالقدر الذي أنا عليه مع فريقي“.

ويتميز بوجبا بلياقته البدنية الهائلة وتقنياته العالية وقراءته الجيدة للعب وتسديداته القوية. فبعد قيادته منتخب فرنسا تحت 17 سنة وتحت 18 سنة وتحت 19 سنة وتحت 20 سنة، اصبح اليوم نجم جيله، ويقول عنه اول مدربيه غايل ماهي “بوجبا موهبة استثنائية ولديه قوة بدنية وذهنية هائلة، كما يمتلك تقنيات نادرة واسلوبا متميزا. اذا التزم بالثبات والصبر والجدية سيصل حتما إلى القمة“.

ولدى وصوله إلى يوفنتوس عام 2012، كان الفرنسي-الغيني الذي اختار شقيقاه اللعب مع غينيا، بديلا للثلاثي الأساسي اندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو والتشيلي ارتورو فيدال لكنه مع ذلك لعب 27 مباراة في الدوري خلال موسمه الأول واقتنع مدربه كونتي بعد ذلك بأنه من الصعب التخلي عن هذا اللاعب الذي فاز في تلك الفترة بكأس العالم تحت 20 سنة وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وكان ديشان منحه قبل ذلك فرصة اللعب مع منتخب الكبار في اذار/مارس 2013 ومنذ ذلك الحين لم يستغن ابدا عن خدماته.

ويأمل مورينيو أن يكون بوجبا بيضة القبان في صفوف مانشستر يونايتد وان يقوده إلى استعادة الهيبة التي ميزت حقبة السير اليكس فيرغوسون على مدى 26 عاما قبل اعتزال الأخير عام 2013.

مواضيع ذات صلة

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 2

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 6

09 أبريل 2024 - 23:46

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 7

17 مارس 2024 - 23:00

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.