ريال مدريد و برشلونة : 10 معطيات ترجح كفة الملكي في الـ “كلاسيكو”

ريال مدريد و برشلونة : 10 معطيات ترجح كفة الملكي في الـ "كلاسيكو" 1

بعد عبوره لـ 31 مباراة متتالية دون خسارة، يتجه ريال مدريد الإسباني إلى ملعب نو كامب يوم السبت لمواجهة غريمه اللدود برشلونة في مباراة الكلاسيكو بثقة كبيرة، وإذا استمر الميرنجي في اللعب بهذا الشكل، سيتمكن من انتزاع اللقب من البلوجرانا.

فإن خرج لوس بلانكوس منتصراً من كامب نو، فسيوسع الفارق بينه والفريق الكتالوني إلى 9 نقاط، وفيما يلي 10 معطيات تجعل من ريال مدريد أكثر جاهزية للمباراة التي ينتظرها العالم، نقلاً من صحيفة “ماركا” الإسبانية:

1 – رونالدو في قمة مستواه

أحرز المهاجم البرتغالي 12 هدفا هذا الموسم، ثمانية منها خلال الشهر الماضي، والكامب نو هو واحداً من الملاعب المفضلة لكريستيانو رونالدو، حيث احتفل فيه بـ 10 أهداف، ومن المتوقع أن يكون كلمة السر في مساعدة ريال مدريد لانتزاع اللقب هذا الموسم كما فعل في موسم 2011/2012.

2 – 31 مباراة دون خسارة

سيحاول برشلونة أن يثبت أنه الخصم القادر على إيقاف أو تغيير مسار ريال مدريد الذي أصبح على بعد ثلاث مباريات فقط من كسر رقمه القياسي السابق في صموده لعدد المباريات من دون خسارة، وهو الأمر الذي يرغب في تحقيقه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

3 – قوة في العمق

شكلت لعنة الإصابات التي تسببت في فقدانه عدد من لاعبيه نعمة، بالنسبة للمدرب الفرنسي الذي وجد نفسه مضطراً إلى توظيف الفريق بأسره، ماتيو كوفاسيتش، لوكاس فاسكويز، ناتشو وإيسكو جميعهم شاركوا خلال المباريات القليلة الماضية وجاهزون لمواجهة جماهير كامب نو.

4 – تأثير نتيجة الديربي

اعتمدت جماهير ريال مدريد أوراق مدرب الفريق زيدان وقبلت به منذ مدة طويلة، وزادت ثقة برنابيو به بعد الأداء الذي قدمه الفريق على ملعب فيسنتي كالديرون أمام أتلتيكو مدريد، خلال مباراة وجه فيها لوس بلانكوس ضربة قوية إلى جاره أتلتيكو قضت تقريبا على أملهم في اللقب.

 5 – عودة راموس وبيبي

بعد شهرين من الغياب، استعاد زيدان قلبا دفاعه سيرجيو راموس وبيبي لتولي المهمة من رافاييل فاران وناتشو، فالثنائي يتذكر لهم جماهير الفريق الأداء الذي قدماه في كامب نو العام الماضي في مواجهة صلابة ثلاثي هجوم برشلونة “أم أس أن”.

6 – تجانس مودريتش وكوفاسيتش

لا يزال المحور المزدوج الساحر بين الكرواتي لوكا مودريتش ومواطنه ماتيو كوفاسيتش، محوراً ثنائياً لا غنى عنه في حال أراد ريال مدريد الخروج بنتيجة جيدة من ملعب نو كامب.

7 – زيدان.. لإثبات نفسه

صحيح أن ريال مدريد ليس الفريق الأكثر إثارة في الوقت الحاضر، ولكن على مدربه الفرنسي فعل شيءٍ ما إذا كان يريد الاستمرار في سلسلة مبارياته من دون خسارة، فهو يعرف جيداً طعم الفوز في كامب نو، لذلك سيواجه سيلاً من الانتقادات في حال لقنته كتيبة “البلوجرانا” درسا في كرة القدم.

8 – أسبوع من الراحة

أمام زيدان ولاعبيه يوم راحة إضافي عن برشلونة، بعد أن خاض ريال مدريد مباراته الأخيرة في الدوري السبت، في حين لعب برشلونة الأحد.

9 – الحفاظ على الصدارة

أيا كان ما سيحدث، فإن النتيجة التي يخرج بها ريال مدريد من مباراته أمام برشلونة لن تكون ذات أثر مأسوف عليه، وبغض النظر عما يحدث، فإن زيدان سينتهي من المباراة وهو لا يزال متصدراً لترتيب الدوري الاسباني.

10 – انتصار في الكلاسيكو الأخير

كانت نتيجة مباراة ريال مدريد الاخيرة في كامب نو إيجابية بالنسبة لزيدان الذي حصد انتصار بعد هزيمة 4-صفر تحت إدارة سلفه رافا بينيتيز.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.