البطولة الأولى (الجولة ال18): مولودية الجزائر في خطر بباتنة و سطيف في صدام امام المدية

البطولة الأولى (الجولة ال18): مولودية الجزائر في خطر بباتنة و سطيف في صدام امام المدية 1

يقوم رائد ترتيب البطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم، مولودية الجزائر بتنقل صعب إلى باتنة لمواجهة الشباب المحلي في الوقت الذي يشتد فيه الصراع في أسفل الترتيب بمناسبة الجولة الثامنة عشرة المقررة هذا الخميس و الجمعة و السبت.

ولن يكون أمام العميد (30 نقطة) المنهزم في الداربي العاصمي أمام اتحاد الحراش (0-1) أي مجال للخطأ إذا رغب في الاحتفاظ بكرسي الريادة، خاصة وأن الملاحقين على أتم الاستعداد لإزاحته منه.

ويتمنى الثلاثي الملاحق (مولودية وهران، وفاق سطيف و أولمبي المدية) الذي يتقاسم المركز الثاني ب28 نقطة، تعثر المولودية في باتنة من أجل احتلال المركز الأول وبالتالي بعث السباق من جديد نحو اللقب.

وقد تكون مهمة مولودية وهران أسهل مقارنة بمشاركيها في المركز الثاني، كونها تستقبل سريع غليزان (15 – 13 ن) الذي يسعى تحت إشراف مدربه التونسي معز بوعكاز لإحداث المفاجأة وبالتالي تفادي تأزم وضعيته في الترتيب العام.

من جهته، بدأ وفاق سطيف يستعيد صحته بعد عودة مدربه السابق خير الدين ماضوي، حيث أضحى اللاعبون متعطشين أكثر من أي وقت مضى للفوز خاصة و أن المنافس ليس سوى أولمبي المدية الذي يتقاسم معه المركز الثاني.

إن الأولمبي الذي يعتبر اكتشاف الموسم، ليس مستعدا للتفريط في نقاط سطيف، و كله طموح في تكرار الإنجاز المحقق الأسبوع الماضي أمام مولودية وهران (1-0).

وسيجري اتحاد بلعباس (4 – 27 ن)، صاحب فوزين متتاليين خلال مرحلة الإياب أمام على التوالي اتحاد الحراش بالجزائر (2-0) و سريع غليزان بميدانه بنفس النتيجة، تنقلا عسيرا للعاصمة لملاقاة نصر حسين داي.

وستكون مهمة تشكيلة الغرب صعبة نسبيا أمام النصرية التي لم تنهزم منذ الجولة الـ12 و التي ما فتئت ترتقي في سلم الترتيب، لكن عليها توخي الحذر أمام البلعباسيين الذين يوجدون هذا الموسم في أحسن أحوالهم.

ويعود حامل اللقب، اتحاد الجزائر (6 – 26 ن) لغمار المنافسة حيث سيستقبل دفاع تاجنانت (14 – 16 ن) الذي يمر بفترة حالكة خلافا للموسم الماضي.

ولن يكون لأصحاب اللونين “الأسود و الأحمر” الذين تنقصهم مباراتان، صعوبة كبيرة أمام الدفاع الذي… سيدافع بكل ما أوتي من قوة عن شباكه و تفادي تعثر ثان على التوالي بعد الذي تلقاه قبل أسبوعين ببشار أمام شبيبة الساورة (1-2)، هذه الأخيرة (7 – 25 ن) المنهزمة الأسبوع الماضي أمام شباب قسنطينة (0-1) ستحاول الأخذ بالثأر أمام شباب بلوزداد و تدعيم مكانتها في الشطر الأول من الترتيب العام.

أما الشباب البلوزداي، فسيعمل تحت إشراف المدرب المغربي، بادو زكي على العودة بأخف الأضرار من بشار أمام تشكيلة صعبة المنال بميدانها.

كما يستقبل اتحاد الحراش (9 – 22 ن) الذي لا زال يتلذذ بفوزه الثمين على مولودية الجزائر، شبيبة القبائل (13 – 16 ن) في لقاء يلعب تحت شعار “ممنوع التعثر” للفريقين.

وتبقى مولودية بجاية متذيلة الترتيب بمجموع 11 نقطة، مطالبة بميدانها بالشروع في عملية الإنقاذ أمام شباب قسنطينة (11 – 17 ن)، فأي تعثر لمنشط نهائي كأس الكونفدرالية، بداية من هذه الجولة، معناه الشروع في رحلة السقوط الحر للرابطة الثانية.

المصدر: واج

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.