ليستر سيتي يتجاوز ليفربول بثلاثية و يحقق أول فوز له في عام 2017

ليستر سيتي يتجاوز ليفربول بثلاثية و يحقق أول فوز له في عام 2017 1

استعاد ليستر سيتي نغمة الانتصارات وحقق فوزا مهما على ضيفه ليفربول 3-1 مساء الإثنين على ملعب “كينج باور” في ختام الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز ليستر سيتي هدفين في الشوط الأول عن طريق جيمي فاردي (28) وداني درينكووتر (39)، وأضاف فاردي هدفا ثالثا في الدقيقة 60، قبل أن يسجل فيليبي كوتينيو هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 68.

وارتفع رصيد ليستر سيتي إلى 24 نقطة ويرتقي للمركز الخامس عشر، لكنه لا يزال يبتعد بفارق نقطتين عن المركز الـ18 المؤدي للهبوط إلى الدرجة الأولى، أما ليفربول، فتجمد رصيده عن النقطة 49 وظل في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي لعب مباراة أقل.

وتعد هذه المباراة هي الأولى للبطل ليستر منذ إقالة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، وتولى المدرب المساعد كريج شيكسبير مهمة المدرب المؤقت في هذه المباراة، وأجرى تبديلا واحدا على التشكيلة الأساسية بإشراك الياباني شينجي أوكازاكي مكان النيجيري أحمد موسى.

الأجواء في مدرجات “كينج باور” كانت صاخبة كعادتها وسط حضور مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، وجاءت الفرصة الأولى للفريق المضيف بالدقيقة الثامنة عبر رأسية من أوكازاكي أبعدها حارس ليفربول سيمون مينيوليه.

وحافظ ليستر على ثباته الفني، وذهبت رأسية من روبرت هوث فوق مرمى ليفربول بالدقيقة 15، ثم واصل فاردي خطورته عندما وصلته كرة من فوق ماتيب إلا أن محاولته اصطدمت بتألق مينيوليه في الدقيقة 21، قبل أن يفتتح اللاعب نفسه التسجيل بالدقيقة 28 عنما استلم تمريرة بينية وسط دفاع ليفربول مسددا على يسار الحارس البلجيكي.

ولم يستفق ليفربول من صدمة الهدف الأول، فتلقى مرماه الهدف الثاني في الدقيقة 39 عندما أبعد دفاع ليفربول كرة عالية انقض عليها لاعب الوسط داني درينكووتر بتسديدة قوية من لمسة واحدة استقرت على يسار مينيوليه.

وغافل المضيف دفاع ليفربول مرة أخرى عندما مرر الجزائري رياض محرز كرة جميلة إلى الظهير الأيسر كريستيان فوكس الذي تخلص من لالانا قبل أن يرفع عرضية على رأس فاردي الذي أحرز ثاني أهدافه في المباراة بالدقيقة 60.

كان لا بد للضيف إجراء تبديلات فورية، فاشترك ألبرتو مورينيو وديفوك أوريجي بدلا من ماني ولالانا، فتحسن الأداء بعض الشيء وتمكن كوتينيو من تقليص النتيجة في الدقيقة 68 عندما استلم كرة من تشان واقتحم منطقة الجزاء ليطلق تسديدة مركّزة على يمين الحارس شمايكل.

وأشرك ليستر دانييل أمارتي لتشديد الرقابة على مفاتيح لعب ليفربول الذي لم يتمكن من تهديد مرمى شمابكل، وكاد ليستر يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 79 عندما انسل محرز من اليمين ومرر كرة إلى درينكووتر ارتفعت قليلا عن المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الثعالب بنتيجة 3-1.

مواضيع ذات صلة

ارقام اسماعيل بن ناصر اليوم في فوز ميلان امام هيلاس فيرونا 2

17 مارس 2024 - 23:49

ارقام اسماعيل بن ناصر اليوم في فوز ميلان امام هيلاس فيرونا

بمشاركة حسام عوار .. روما يفوز على ضيفه ساسولو بالدوري الإيطالي 3

17 مارس 2024 - 23:43

بمشاركة حسام عوار .. روما يفوز على ضيفه ساسولو بالدوري الإيطالي

أمين ڨويري ممرر حاسم في فوز رين على مارسيليا بالدوري الفرنسي 4

17 مارس 2024 - 23:39

أمين ڨويري ممرر حاسم في فوز رين على مارسيليا بالدوري الفرنسي

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي 5

17 مارس 2024 - 23:36

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني 6

17 مارس 2024 - 23:32

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني

بيتكوفيتش : "رياض محرز هو من طلب عدم استدعائه للتفكير في مستقبله" 7

17 مارس 2024 - 23:29

بيتكوفيتش : “رياض محرز هو من طلب عدم استدعائه للتفكير في مستقبله”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.