خيرالدين زطشي

  • 20 مارس 2017
  • لا يوجد

خير الدين زطشي من رؤساء الفرق الجزائرية الشباب الذين استطاعوا أن ينجحوا خلال مسيرتهم التسيرية مع فريق نادي بارادو، هو من مواليد   24/10/1965 ببرج بوعريريج، بدأت مسيرته الكروية سنة 1994 عندما أسس نادي بارادو و الذي يعتبر أول نادي جزائري يعتمد على أمواله الخاصة، و يتميز خير الدين زطشي عن باقي رؤساء الأندية الجزائرية بعمله على التكوين و التخطيط الاستراتيجي على المدى البعيد في تسيير عقلاني عكس بعض رؤساء الاندية الذين يتهافتون وراء الألقاب و صناعة المجد الوهمي، و اهتمامهم فقط بفريق الأكابر، فكان زطشي الرجل الشجاع الذي افتتح أكادمية لكرة القدم تهتم بتكوين الشبان، عكس باقي الفرق الوطنية التي تهربت من هذه الخطوة المهمة لتطوير كرة القدم الوطنية، خير الدين زطشي و بعد كل النجاحات التي كان آخرها الصعود إلى القسم الاول مع بارادو و بفارق شاسع يطمح إلى البروز أكثر و تجسيد طموحات أكبر لحمل راية الجزائر عاليا و اصلاح الكرة المحلية من خلال اعادة الاعتبار للتكوين الذي أهمل في عهدة سالفه و تم استيراد لاعبين من الخارج. 

و انْتُخب، الإثنين، خير الدين زطشي رئيسا جديدا للإتحاد الجزائري لكرة القدم خلفا للمُسيّر محمد روراوة.

وانْتُظمت الجمعية العامة الإنتخابية للإتحاد الجزائري لكرة القدم بِالمركز الفني الوطني لسيدي موسى.

ودخل زطشي غمار الإنتخابات لِوحده، بعد رفض ملفات 8 مترشّحين، وهم: عبد الكريم مدوار، مولدي العيساوي، أحمد مبرك، منصور بلجودي، جمال شريف، رشيد أسماء، يوسف عزوز، خديجة بلقاضي.

وحصد زطشي 64 صوتا نظير 35 صوتا بـ “لا” (ضد) وامتناع 4 مُصوّتين، عِلما أن أعضاء الجمعية العامة للفاف عددهم 103، وهم الذين يحق له – استثاءً – التصويت. ما يعني أن زطشي حاز نسبة أكثر من نصف الأصوات.

طالع  بونوتشي سيكون اللاعب صاحب الأجر الأعلى في بطولة الدوري الإيطالي

وسيُمسك زطشي بِالزمام الإداري لإتحاد الكرة الجزائري لِمدّة 4 أعوام، المُرادف حتى مارس 2021. وفيمايلي أعضاء المكتب الفيدرالي، أو المُسيّرين الذين سيشتغلون إلى جانب زطشي: عبد الحكيم مدان، ربوح حداد، محمد معوش، جهيد زفيزف (كان ضمن المكتب الفيدرالي في عهدة روراوة)، راضية فرتول، بشير ولد زميرلي، رشيد قاسمي، مسعود كوسة، لعريبي واعمر، عمار بهلول، نور الدين بكيري، محمد غوثي. ومعلوم أن خير الدين زطشي – إبن ولاية البرج – يرأس نادي البارادو مُتصدّر ترتيب بطولة “الرابطة الثانية- موبيليس” (صعد إلى القسم الأول “افتراضيا”)، ويقود – أيضا – أكاديمية البارادو (مدرسة تكوين)، وينشط في صناعة الخزف حيث يملك مصنعا في هذا الحرفة بِالعاصمة.

وعرفت الجمعية العامة الإنتخابية للفاف فوضى عارمة، بِسبب مطالبة الشخصيات المعارضة – بينها مدوار – بِتأجيل الإنتخابات إلى غاية الـ 27 من أفريل المقبل، كما حدّدته لجنة الإنتخابات. لكن وزارة الشباب والرياضة أصرّت على تنظيمها، الإثنين.

Advertisements

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق