المكتب الفدرالي يجتمع وسط أجواء مشحونة وملفات عديدة تؤرق زطشي

المكتب الفدرالي يجتمع وسط أجواء مشحونة وملفات عديدة تؤرق زطشي 1

يعقد، الأحد، المكتب الفيدرالي الجديد، اجتماعه الثاني بمركز التحضيرات في سيدي موسى، بقيادة خير الدين زطشي، المنتشي بعودة فريقه نادي بارادو، إلى حظيرة الكبار، والذي تم تتويجه أمس، رسميا بطلا لبطولة الدرجة الثانية “موبيليس”، بملعب الدار البيضاء، بعدما واجه شبيبة بجاية برسم الجولة الـ29.

وما يميّز الاجتماع الثاني لأعضاء المكتب الفدرالي، هو غياب رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج، الذي أعلن عن رغبته في الرحيل عقب نهاية الموسم، حيث ستكون الرابطة ممثلة في نائب رئيسها فوزي قليل، الأخير عوّض قرباج السبت، في احتفالية صعود نادي بارادو.

ولا يختلف اثنان، على أن زطشي، لم يهنأ بكرسيه الجديد، إذ اندلعت العديد من الخلافات، على رأسها قضية سلك التحكيم، الذي أسندت مهامه إلى الحكم الدولي السابق، مسعود كوسة، الذي عبّر عن غضبه وغادر الاجتماع السابق مع الحكام  الفدراليين والذي ترأسه زطشي، كون الأخير أصر على التعامل مع مختار أمالو، بمنحه مهمة تعيين الحكام في بطولتي الرابطة الأولى والثانية المحترفة.

ويتوقع أن يكون الاجتماع بين رئيس الفاف وأعضاء مكتبه مشحونا نوعا ما، بسبب عدة تجاوزات حدثت في أقل من شهر عن انتخاب رئيس نادي بارادو، على رأس الفاف، بما فيها فضيحة تنقل نائبه الأولى ربوج حداد، إلى مقر الاتحادية الفرنسية، طالبا مقابلة رئيسها من دون موعد، إضافة إلى تعيين فضيل تيكانوين، على رأس المديرية الفنية وهو القرار الذي لم يرق لبعض أعضاء المكتب الفدرالي، كما تجدر الإشارة إلى أن تيكانوين، كان سببا في رحيل توفيق قريشي من الاتحادية، بعدما سجّل عملية تسليم واستلام المهام بينهما خفية، بحجة معاناته من مشكلة النسيان.

وبعدما خصص الاجتماع الأول، للتعيينات وتوزيع المهام فقط، فيفترض أن يشرع مكتب زطشي، في دراسة الملفات الهامة، ومحاولة إيجاد حلول ولو مؤقتة للمشاكل الكثيرة التي تعاني منها بطولتا الرابطتين الأولى والثانية المحترفة، خاصة في ظل تواصل الحديث عن ترتيب المباريات وشراء الذمم، وهي الظاهرة التي تمس الأقسام السفلى أيضا، إضافة إلى ملف نصف نهائي كأس الجمهورية الذي أحدث جدلا كبيرا بسبب مكان خوض المواجهتين، قبل أن يؤجل كل شيء إلى ما بعد الانتخابات التشريعية.

وسيكون الطاقم الفني للمنتخب الوطني الأول، من بين النقاط التي يتطرق لها المكتب الفدرالي، بما فيها تعيين المدرب الجديد لوكاس الكاراز، ومساعديه الإسبانيين، كما يتوقع أن يعلن خليفة روراوة، عن اسم المدرب الجزائري الذي ينضم إلى تشكيلة التقني الإسباني، حيث يتواجد خير الذين ماضوي، مدرب وفاق سطيف حاليا في أحسن رواق للفوز بهذا المنصب.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.