ديسباسيتو Despacito.. الأغنية التي أثرت على كرة القدم

  • 16 يوليو 2017
  • لا يوجد

لحن بسيط يتعلق بالأذهان سريعا كان كفيلا بالانتقال من مواقع مشاهدة واستماع الأغاني إلى مدرجات ملاعب كرة القدم.

ديسباسيتو Despacito.. الأغنية الأشهر في العالم خلال الشهور الستة الماضية، انتشارها على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وبين الجماهير في العالم جعل البعض يشبهها بالفيروس.

الأغنية التي خرجت من بورتوريكو وهي مجموعة من الجزر الصغيرة بالقرب من الولايات المتحدة الأمريكية، وصل عدد مشاهدتها إلى أكثر من 2.5 مليار خلال نصف عام.

كيف تأثرت كرة القدم بـ”ديسباسيتو”.

البداية من الأرجنتين بالتحديد فريق سان لورينزو الذي اتخذت جماهيره “ديسباسيتو” كأغنية جديدة لها ترددها في المدرجات أثناء مباريات فريقها.

ما جعل لويس فونسي المطرب صاحب أغنية ديسباسيتو يقول: “شكرا لكل مشجي سان لورينزو لأنهم أول من اتخذوا لحن الأغنية لتحوليها إلى هتاف لفريقهم وربطها بالرياضة وكرة القدم، وهذا أمر جميل”. كان هذا وفقا لتصريحاته مع موقع Copa90.

موقع Copa90 أعد تقريرا عن انتشار Despacito في مدرجات كرة القدم مع تصريحات لويس فونسي صاحب الأغنية التي عبر خلالها عن سعادته بهذا الأمر.

دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الأرجنتين يقول: “أنصار سان لورينزو بالنسبة لي هم الأكثر إبداعا في كرة القدم وتحويل الأغاني والألحان إلى هتافات لفريقهم، أحبهم وكنت أود اللعب بقميص فريقهم”، جاء ذلك خلال تقرير موقع copa90 أيضا.

وبالفعل مع انتشار الأغنية استعانت الكثير من جماهير الأندية في الأرجنتين بـ”ديسباسيتو” وحولتها إلى هتافات لتشجيع فرقها من المدرجات.

الصحفي ويل دالتون الذي عاش في الأرجنتين لمدة 3 سنوات يقول لمجلة مونديال عن سان لورينزو: “حتى مشجعي الفرق المنافسة تحترم طقوس وتقاليد جماهير سان لورينزو”.

ويكمل “يوم المباراة لسان لورينزو أشبه بالمهرجان، الغناء قبل وبعد وأثناء المباراة وفي الطريق للملعب، ليس هذا فقط لأن كل الأغاني جيدة جدا والغناء من الجماهير يكون بشكل سليم. ولا يوجد أي شيء ممل طوال اليوم.. لا شيء”.

جماهير سان لورينزو تغني ديسباسيتو

Despacito انتشرت بالفعل في ملاعب كرة القدم حول العالم وتم استخدامها من قبل جماهير فرق مختلفة في أكثر من بلد، مثل إيطاليا وكوريا والبرازيل وأيضا تونس.

جماهير فريق سون الكوري بالفعل حولت لحن Despacito إلى أغنية لتشجيع فريقها.

بعيدا عن المدرجات

الكثير لا يعرف معنى كلمات أغنية Despacito ولا يعرف النطق الصحيح لها لكن اللحن يحفظه الجميع، ليقرر أحد الأشخاص تركيب كلمات الأغنية على أسماء لاعبي وفرق كرة القدم المشهورين كنوع من الربط بين كلمات Despacito وكرة القدم، لتأتي بهذا الشكل الذي وصفه البعض بأنه “عبقري”.

في إسبانيا استعان ريال مدريد بأغنية Despacito للرقص على ألحانها خلال احتفالية الفريق بعد الفوز بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، خلال حفل كبير مع جماهير النادي في مدريد.

مرة أخرى ارتبطت “ديسباسيتو” بفريق إسباني ولكن هذه المرة مع برشلونة عندما استعانت صحيفة “موندو ديبورتيفو” بكلمة Despacito والتي تعني “بهدوء” مثلما ذكرنا سابقا، إشارة إلى استراتيجية إدارة برشلونة في التعاقدات هذا الموسم بعدما فشل النادي الكتالوني في التعاقد مع ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب إيطاليا.

أخيرا.. أعيد غناء الأغنية ولكن بأسماء لاعبي ونجوم كرة القدم، في نسخة نالت إعجاب معظم جماهير ومتابعي الساحرة المستديرة.