يحضر مفاجأة سارة للجزائريين. رئيس الكاف يعد زطشي بمنح الجزائر تنظيم أكبر تظاهرات “الكاف”

يحضر مفاجأة سارة للجزائريين. رئيس الكاف يعد زطشي بمنح الجزائر تنظيم أكبر تظاهرات "الكاف" 1

وعد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، مسؤولي الإتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) برد الاعتبار للجزائر خلال عهدته الجارية، من خلال منحها شرف تنظيم أبرز احتفالات الكاف أو استضافة كبرى البطولات على غرار كأس أمم إفريقيا.

كشف مصدر مقرب من الهيئة الإفريقية لـ”الشروق”، أن رئيس الكاف أحمد أحمد يحضر مفاجأة سارة للجزائر، التي ستكون عن قريب مسرحا لاحتضان حدث كروي إفريقي كبير، من حجم كأس أمم إفريقيا أو تظاهرة ضخمة تابعة للاتحاد الإفريقي للعبة، سواء تعلق الأمر بمؤتمر هام أو احتفالية كبيرة لتكريم أبرز الشخصيات في القارة السمراء.

وقال مصدرنا، أن الملغاشي أحمد أحمد يريد فتح صفحة جديدة و رد الاعتبار للجزائر التي تعرضت إلى الظلم من طرف رئيس الكاف السابق عيسى حياتو، الذي فرض عليها حصارا وحرمها من تنظيم أصغر البطولات والتظاهرات الإفريقية، وكان وراء خسارة ملف الجزائر الخاص باحتضان إحدى الدورات القادمة لكأس أمم إفريقيا على غرار “كان” 2017 أو2019 أو2021 أو 2023، وهذا على الرغم من قوة الملف الذي كانت قدمته وتفوقه على الورق على كل المنافسين الآخرين الذين منح لهم العجوز الكاميروني تنظيم الطبعات القادمة للكان بعدما احتضنت الغابون بداية السنة الجارية النسخة الـ31 من كأس أمم إفريقيا، فيما أسند تنظيم النسخ الثلاث القادمة لدورات “32و33و34” على التوالي إلى الكاميرون و كوت ديفوار و غينيا.

وحسب ذات المصدر، فإن أبرز التظاهرات التي من الممكن جدا أن تستقبلها الجزائر هناك نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 التي قد تسحب من الكاميرون نظرا للتأخر الكبير الذي تعرفه أشغال انجاز الملاعب والمرافق التي سوف تحتضن الدورة، بعد التقارير التي رفعت إلى أحمد أحمد من طرف لجنة تنظيم “الكان” وعلى رأسها النيجري بينيك أماجو الذي أبرز تحفظاته بخصوص صيرورة الأشغال على مستوى مرافق وملاعب البطولة التي يبدو أنها لن تجهز في وقتها المحدد.

وإضافة إلى ذلك، فهناك حديث عن نقل حفل توزيع الجوائز على أفضل اللاعبين والشخصيات الكروية لقارة إفريقيا التي تـألقت خلال الموسم، والمعروفة باسم “كاف أووردس” الذي اعتادت الكاف إقامته نهاية كل سنة من أبوجا بنيجيريا إلى الجزائر.

Echorouk Sport

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.