كيف تصنعين كريم في بيتك لمعالجة حب الشباب

dr musآخر تحديث : الخميس 31 مارس 2016 - 3:04 مساءً
كيف تصنعين كريم في بيتك لمعالجة حب الشباب

يمكنك صنع كريم حب الشباب بنفسك ويكون من الممتاز استخدامه في الليل، ويتكون من زيت اللافندر، والبرغموت و الإيلنغ لتطهير الجلد وتحقيق التوازن بين إنتاج الزيوت ويساعد على تقليل ظهور الندبات، ويحتوى كذلك على فيتامين E وهلام الصبار لتهدئة و تقليل احمرار الجلد .

كريم-لحب-الشباب.jpg-1

اليكم هذه الوصفة التي تبين لكم طريقة تحضير كريم لعلاج حب الشباب من المواد الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية .

ملاحظة هامة حول كريم حب الشباب : في حين أنه قد يبدو غير بديهي إضافة الزيت على الكريم , الا انه في الواقع مهم جدا اضافته , لان تطهير الوجه يعمل على ازالة زيوت البشرة الطبيعية ، وإذا لم يتم استبدالها بزيت يتم اضافته على الكريم فإنه يؤدي الى إنتاج المزيد من الزيوت الطبيعية من الجلد اكثر من ذي قبل . الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها : 3 قطرات من زيت الافندر 2 قطرات من زيت البرغموت أو الليمون 1 قطرة من المسك 1 قطرة من زيت الإيلنغ

طريقة صنع كريم حب الشباب :

المكونات : 4 ملاعق صغيرة (20 مل ) من زيت بذور العنب 1 ملعقة طعام (5 جرام ) شمع الاستحلاب 1/2 ملعقة شاي حمض دهني  (مثبت) 1/2 ملعقة شاي (2 مل ) أو 2 كبسولة فيتامين E 1/3 كوب (75 مل ) من الماء المقطر 1 ملعقة طعام (15 مل ) من هلام الصبار 5 قطرات من مستخلص بذور الجريب فروت 5 قطرات من زيت الافندر 3 قطرات من زيت الليمون او البرغموت 1 قطرة من المسك او زيت الإيلنغ 1 قطرة من زيت خشب الأرز التحضير :

  • يضاف الزيوت و شمع الاستحلاب والحامض الدهني في كوب من الزجاج الحراري الآمن (مثل البيركس) ويقلب جيدا .
  • وضع الكوب في وعاء من الماء و تدفئته ببطء على نار خفيفة حتى يتم اذابه الشمع , ثم يتم إزالته من النار و إضافة فيتامين E .
  • يضاف الماء المقطر وهلام الصبار إلى كوب زجاجي حراري منفصل ويوضع على الموقد (باستخدام طريقة الحمام المائي) أو في الميكروويف، وتدفئته بلطف حتى يفتر .
  • يصب الخليط الاول إلى الخليط الاخير مع التحريك باستمرار بمضرب يدوي وبعد هذه الخطوة – سيكون لديك كريم لحب الشباب محلي الصنع
  • صب الكريم في علبة نظيفة و معقمة (250 مل) من الزجاج الداكن أو وعاء بلاستيكي وتركه حتى يبرد قبل تغطيته .
  • تحريك الكريم بعد كل فترة لمنع فصل المكونات , و تخزينه في مكان بارد ومظلم .
  • هذه الوصفة تحضر حوالي (125 مل ) من الكريم يتم استخدمه في كل ليلة بعد غسل الوجه وتجفيفه جيدا .

استكشاف الأخطاء وإصلاحها في الكريم المنزلي : إذا كان الكريم خفيف جدا : بمجرد أن يبرد تماما – في وعاء منفصل اضافه ملعقة صغيرة من الزيت العطري و 1/2 إلى 1 ملعقة من شمع الاستحلاب و 1/2 ملعقة من الحامض الدهني , و اذابتهم في حمام مائي و اضافه 3 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ ثم صب الخليط على الكريم البارد وخلطة جيدا وتركه حتى يبرد .

إذا كان الكريم سميك جدا : يتم صنع خليط مثل الطريقة السابقة ولكن هذه المرة يتم تقليل شمع الاستحلاب إلى 1/2 ملعقة وعدم اضافة الحامض الدهني و اضافته الى الكريم وتقليبه جيدا .

لا يمكن فقط إضافة المزيد من الماء الى الكريم لتخفيفه اذا كان سميك لانه يمكن ان يفصل , و شمع الاستحلاب يعمل على ربط كل المكونات معا . ملاحظات : لتخفيف قوام الكريم إضافة قليلا من شمع الاستحلاب وتقليل كمية الحمض الدهني . يمكن تقليل قوة العطر من خلال تقليل عدد قطرات الزيوت الأساسية , لا زيادة الزيوت الأساسية، لأنها يجب أن تكون بنسبة مئوية معينة من الوصفة الإجمالية . قد يكون بعض الاشخاص لديهم حساسية من هلام الصبار , في هذه الحاله يمكن استبدال هلام الصبار بملعقة كبيرة من الماء أو إذا كانت بشرتك جافة اضافه ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي . لمعلوماتك : الحمض الدهني هو حمض طبيعي شمعي موجود في الدهون الحيوانية والنباتية التي تطري المستحضرات والكريمات .

رابط مختصر
2016-03-31
dr mus